• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

34% من النساء ومترشح عمره 67 عاماً

4022 مواطناً ومواطنة يتقدمون لبرنامج «الإمارات للفضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

آمنة الكتبي (دبي)

أعلن يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن المركز تلقى 4022 طلباً من جميع أنحاء الدولة، للمشاركة في «برنامج الإمارات لرواد الفضاء»، موضحاً أن المرشحين من 38 مجالاً مختلفاً، وتراوحت أعمارهم بين 17 و67 عاماً، من بينهم نحو 34% طلباً من النساء.

وقال الشيباني، إن البرنامج يحظى بدعم صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات، والذي جاء إطلاقه في ديسمبر 2017، بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للبدء في اختيار أفضل الكفاءات المواطنة لاختيار وإعداد وتدريب أربعة رواد فضاء إماراتيين لإرسالهم إلى الفضاء، تحقيقاً لطموحات دولة الإمارات في استكشاف الفضاء.وحول الإقبال الكبير الذي حققته الدعوة للمشاركة في البرنامج الطموح.

بدوره، قال المهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية، ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء: «المرحلة الأولى في عملية الفرز سيتم خلالها اختيار 200 مترشح وفي المرحلة الثانية سيتم اختيار 30 مترشحاً، وفي المرحلة الأخيرة سيتم اختيار 4 مترشحين وفق معايير وشروط واضحة، مبيناً أن لجنة التحكيم تتكون من 20 متخصصاً، من بينهم رائد فضاء وأشخاص مختصون في تحليل الشخصة وأطباء مختصون في الفحص الطبي».

وأشار إلى أنه سيتم إرسال رائد فضاء واحد فقط في المرحلة الأولى، مبيناً أن أهداف برنامج الإمارات لرواد الفضاء تتوافق مع مشروع المريخ 2117، الذي يلقي الضوء على مختلف مجالات الاهتمام باستكشاف الفضاء والتحديات التي قد تواجه البشر مستقبلاً، ومن بينها الأمن الغذائي، واستدامة الموارد الطبيعية مثل الماء، وصحة الإنسان، والطاقة، وتطوير علوم المواد، وإدارة الملوثات الفضائية.

وبين مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، أن إقبال مختلف الشرائح العمرية على التسجيل في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، يؤكد مدى الوعي المجتمعي بأهمية قطاع الفضاء في المسار التنموي لدولة الإمارات، والرغبة الكبيرة لدى المواطنين للمشاركة في أول فريق إماراتي يتم إعداده لمهمة فضائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا