• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المركزي المصري» ينتهي من تغطية طلبات تحويل أموال المستثمرين الأجانب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

أعلن البنك المركزي المصري الانتهاء أمس، من تغطية الطلبات المتأخرة لتحويل أموال المستثمرين الأجانب في مصر للخارج. وكان البنك غطى 50% من الطلبات المتأخرة من أموال المستثمرين الأجانب في بورصة مصر في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي بيان على موقعه الإلكتروني، أعلن البنك المركزي «تغطية بقية الطلبات المتأخرة لتحويل أموال المستثمرين الأجانب أمس، بعد تغطية 50% من هذه الطلبات المتأخرة في 13 مارس 2014».

ومن شأن هذا القرار تعزيز الثقة في مناخ الاستثمار والبورصة المصرية. ووصف محمد عمران رئيس البورصة المصرية انتهاء المركزي من تغطية طلبات التحويل المتأخرة بأنها خطوة مهمة جداً تدعم الثقة في صدقية البنك المركزي وسوق المال المصري. وقال عمران، «بالتأكيد القرار سيعزز من وجود المستثمرين الأجانب بالسوق خلال هذه المرحلة والمرحلة المقبلة، السؤال الذي كان يواجهنا دائماً عند التحدث مع مؤسسات المال العالمية هو متى تسمح مصر بتحويل متأخرات المستثمرين الأجانب؟». وكانت شركة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال (إم اس سي آي) للمؤشرات، أثارت مخاوف الأسواق مطلع العام الماضي عندما أبدت قلقها من الصعوبة التي يواجها المستثمرون الأجانب عند تحويل الأموال إلى خارج مصر. وقالت مورجان ستانلي، آنذاك، إنها قد تضطر إلى التشاور مع المستثمرين حول احتمال استبعاد مصر من مؤشر الأسواق الناشئة في حال تدهور الوضع بها. وقال عمران: «البورصة ستستفيد إيجابياً من هذا القرار». (القاهرة ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا