• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قطر«العنابي» يبدأ تدريباته استعداداً للجزائر

زلزال «الغرافة» يضرب الشمال ويعيده للمظاليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

حقق فريق الغرافة فوزاً كاسحاً على فريق الشمال 7- صفر ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري القطري لكرة القدم، ليضع الشمال على مشارف العودة مجدداً لدوري الدرجة الثانية، بعد أن تجمد رصيده عن 10 نقاط في المركز الأخير قبل 3 مراحل من خط النهاية، حيث يفصله عن الشحانية صاحب المركز قبل الأخير 8 نقاط، وفي المقابل رفع الغرافة رصيده إلى 36 نقطة وتقدم للمركز الخامس. وسجل أهداف الغرافة محترفوه الثلاثة كلاوديو كيسيرو 4 أهداف «سوبر هاتريك» في الدقائق 7 و71 و74 و84، وسيسيرو سانتوس «هدفين» في الدقيقتين 6 و60، وسبستيان بولانوس في الدقيقة 52.

ويعود الشمال لدوري الدرجة الثانية رسمياً في حال سقوطه في الجولة المقبلة بالتعادل أو الخسارة، ولن يخوض مباراة فاصلة، لاسيما وأن لوائح اتحاد الكرة تمنح أول فريقين بدوري الثانية بطاقة العبور مباشرة لدوري النجوم إذا كانا من غير فرق الرديف التي تشارك أندية الدرجة الثانية في دوري «قطر غاز ليغ»، ويتصدر الريان دوري الدرجة الثانية حاليا برصيد 33 نقطة ويليه مسيمير برصيد 32 نقطة وهما الأقرب للتأهل مع اقتراب الدوري من النهاية.

وأكد دراجان مدرب الشمال أن الخسارة كانت صعبة جداً على الجميع سواء على اللاعبين أو الجهاز أو المسؤولين والآن عملياً نحن في الدرجة الثانية، ورغم الفوز الذي حققناه على الخور في الجولة الماضية لم نستطع البقاء في دوري الكبار وكانت النهاية مأساوية، مشيرا إلى أنه يفكر حالياً في كيفية إعداد الفريق للعودة لدوري النجوم من جديد.

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة نفسها تعادل الأهلي وأم صلال بهدف لكل منهما، تقدم فريق أم صلال عن طريق التركي تونكاي في الدقيقة 47، وتعادل للأهلي الكونجولي آلان ديوكو في الدقيقة 69، ليرفع ديوكو رصيده من الأهداف إلى 24 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين ويقترب من جائزة الـ 100 ألف دولار للعام الثاني على التوالي، كما اصبح على بعد هدفين من كسر رقم البرازيلي كليمرسون مهاجم الغرافة لأكثر اللاعبين تهديفا في موسم واحد، وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة، وأم صلال إلى 31 نقطة. وفي نطاق آخر، يبدأ العنابي اليوم معسكره التدريبي استعداداً لمواجهة الجزائر وديا على ملعب السد 26 الجاري، ضمن برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لمونديال 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويخوض العنابي مواجهة ودية أخرى خلال معسكره التدريبي 30 الجاري أمام منتخب سلوفينيا، على أن يخوض المرحلة الثانية في شهر مايو المقبل، بالانتظام في معسكر ببريطانيا من 26 مايو إلى 4 يونيو، يتضمن اللعب مباراتين إحداهما مع منتخب أيرلندا الشمالية 31 مايو. وكانت بعثة المنتخب الجزائري قد وصلت إلى الدوحة أمس الأحد بقيادة المدرب الفرنسي كريستيان جوركيف وضمت البعثة 23 لاعباً منهم 17 محترفاً، ويبدأ الفريق تدريباته ابتداءا من يوم غد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا