• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصندوق يمّول 165 مزرعة بـ 165 مليون درهم

«التغير المناخي» و«صندوق خليفة» يبحثان تعزيز القطاع الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، مع حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أول أمس، سبل التعاون بين الوزارة والصندوق في مجال دعم وتطوير القطاع الزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور الزيودي، خلال زيارة قام بها إلى صندوق خليفة، إن الصندوق تمكن من طرح وتطوير مبادرة «زرعي» النوعية التي حققت نجاحاً لافتاً في فترة قصيرة جداً، سواء من حيث تمكين المزارعين المواطنين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم، أو من حيث المساهمة في تحويل المزارع المحلية من الزراعة التقليدية ذات الكلفة العالية إلى الزراعة الحديثة منخفضة التكاليف.

وأوضح معاليه، أن لدى الوزارة خططاً طموحة في مجال تطوير القطاع الزراعي بجميع قطاعاته الفرعية، وعلى الأخص تشجيع المزارعين على التحول إلى الزراعة الحديثة واعتماد الزراعة المائية في مختلف مناطق الدولة.

ودعا الدكتور الزيودي إلى إيجاد إطار عمل مشترك بين الوزارة والصندوق بهدف توحيد الجهود وتنسيق الإجراءات في مجال دعم القطاع الزراعي، مؤكداً أن الوزارة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات ومختلف أشكال الدعم الفني التي يطلبها صندوق خليفة للمضي قدماً في تنفيذ مبادرة «زرعي» وتطويرها.

من جهته، قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن الصندوق أطلق في العام 2013 برنامج «زرعي» الموجه لدعم المواطنين العاملين في القطاع الزراعي وتطوير مزارعهم، عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا، ونشر أساليب الزارعة غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه، ليساهموا في زيادة وتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين ومركز الأمن الغذائي في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا