• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تأهل لملاقاة الدحيل في دور الـ 16

«الزعيم» يستعرض أمام الريان بـ «القوة الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

الدوحة (الاتحاد)

تأهل العين إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا للمرة التاسعة بتاريخ مشاركاته بالنسخة الجديدة للبطولة عام 2003 والتي توج بلقبها، بعد فوزه المستحق أمس على مضيفه الريان 4 -1، في الجولة السادسة والأخيرة بالمجوعة الرابعة، وجاءت الأهداف بتوقيع حسين الشحات وعمر عبدالرحمن وماركوس بيرج «هدفين» في الدقائق 11 و55 و58 و78، بينما سجل سبستيان سوريا هدف الريان في الدقيقة 85.

رفع «الزعيم» رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، خلف الاستقلال الإيراني «12 نقطة»، بعد أن تغلب في الجولة ذاتها على الهلال السعودي بهدف، وفي الدور المقبل يلتقي العين مع الدحيل متصدر المجموعة الثانية.

بعد البداية الحذرة من الفريقين لـ «جس النبض»، وضح أن العين أكثر رغبة للفوز، وترجم ذلك إلى الهدف الأول عن طريق المصري حسين الشحات بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس بطريقة رائعة في الدقيقة 11، إثر عمل فردي رائع من البرازيلي كايو أمام المدافعين.

وحاول لاعبو الريان الرد سريعاً على أفضلية العين بأول محاولة حقيقية عن طريق تاباتا إلا أن خالد عيسى تصدى لها في الوقت المناسب، وحاول لاعبو العين امتصاص الحماس الكبير للريان، بالاستحواذ على الكرة، وتبادل التمريرات القصيرة، والتقدم إلى المرمى، وحصلوا على فرصة ثمينة لتعزيز النتيجة عن طريق السويدي ماركوس بيرج، نتيجة خطأ كبير من باري في الدقيقة 15 إلا أنها ضاعت، وضغط الريان على مرمى العين لمعادلة النتيجة، والعودة إلى نقطة البداية، ونجح خالد عيسى في إبعاد الكرة من الزاوية الصعبة، ويرد ماركوس بيرج بفرصة ذهبية في الدقيقة 20 لولا تدخل محمد جمعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، وتعاطف القائم مع العين وخالد عيسى بتصديه لتسديدة محسن متولي، قبل أن يعود سوريا لتهديد مرمى العين إثر خطأ من خالد عيسى أثناء محاولة إبعاد الكرة.

وشهدت المواجهة حالة من الحذر مع مرور الوقت، رغم أن لاعبي العين كانوا الأفضل في المحاولات الهجومية على مرمى الريان، في محاولة لحسم الأمور وتعزيز النتيجة، وضاعت فرص عدة من كايو وبيرج أمام شباك باري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا