• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدم أقل عطاء عالمياً بقيمة 2.99 سنت دولار لكل كيلووات ساعة

تحالف «مصدر» يفوز بإنتاج 800 ميجاوات بمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

فاز تحالف تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، بمناقصة تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بقدرة 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل، وبكلفة إجمالية تصل إلى مليار درهم، وذلك بعد أن قدم الائتلاف الذي يضم «إف آر في» الإسبانية، ومجموعة «غران سولار»، بأقل سعر للتكلفة التنافسية للطاقة، قدره 2.99 سنت دولار لكل كيلووات ساعة، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وتبدأ هيئة كهرباء ومياه دبي، بالشراكة مع التحالف، سبتمبر المقبل في تنفيذ المرحلة الأولي للمشروع بمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 200 ميجاوات، وتدخل الخدمة في 2018، والثانية 300 ميجا وات ويبدأ تشغيله 2019، والأخيرة 300 ميجا وات وتبدأ في الإنتاج الفعلي 2020.

حضر الإعلان عن فوز التحالف، أمس معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، ومعالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة.

مستقبل الطاقة

وأفاد الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة شركة «مصدر»، في كلمة له، بأن الشركة نافست عبر تحالف يضم شركتي «أف آر في» الأسبانية، و«غران سولار» للطاقة، على مناقصات تنفيذ المرحلة الثالثة من المجمع، عبر خبراتها وقدراتها التقنية في هذا المجال، وتقديمها لأقل سعر لكلفة الإنتاج لوحدات الطاقة والذي يبلغ «2.99 سنت/ 11 فلس»، استطاعت الفوز بالمناقصة، وستبدأ بالتعاون مع الهيئة في تنفيذ المشروع الذي يستهدف إنتاج 800 ميجا وات عبر ألواح الطاقة الشمسية بحلول 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا