• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تضم 7300 شركة

«جافزا‎» توفر منصة تسمح لشركات المنطقة الحرة بإدراج أسهمها في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قالت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» إنها ستوفر فرص إدراج الشركات المسجلة فيها ببورصة ناسداك دبي.

وأضافت في بيان صحفي أمس إنها وفرت إطار عمل جديد يمكّن الشركات من التقدم مباشرة لإدراج أسهمها في البورصة.

وقالت‎ سلمى علي سيف بن حارب، المدير التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية، الشركة الأم لـ “جافزا” إن الشركات تبحث دائما عن رأس المال والتمويل، ويعتبر السوق المالي مصدراً مهماً لذلك.

وأضافت إن «جافزا أكثر من مجرد مؤسسة تقدم خدمات للعملاء أو مكان لتأسيس الشركات، ولكنها نظام أعمال متكامل تدعم عملاءها وتوفر لهم المقومات اللازمة للنجاح، بما يقلل التكاليف ويزيد الأرباح عن طريق توفير الوصول السهل والفعال إلى الأسواق، والموردين والحصول على رأس المال.

وقال‎ حامد علي الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي: «باعتبارها البورصة الدولية في المنطقة، يمكن أن تقدم ناسداك دبي لشركات جافزا سمعة عالمية، فضلاً عن منصة لزيادة رأس مالها».

وتابع: «ترحب البورصة بإدراج الأفرع الإقليمية للشركات العالمية، إضافة إلى الشركات العائلية والمملوكة إقليمياً. نتطلع إلى العمل مع شركات جافزا بهدف إدراجها في ناسداك دبي».وتعدُّ‎ جافزا موطناً لـ 0037 شركة تعمل في أنشطة التصنيع والتجارة بقطاعات مختلفة تضم، الإلكترونيات، والمواد الكيميائية، والمنتجات البترولية، ومواد البناء، والسيارات، والآلات والمعدات، والمواد الغذائية، والأدوية والرعاية الصحية وغيرها.

ويمكن للشركات القيام بالاكتتاب العام أو عمليات الإدراج الأخرى في البورصة بنسبة لا تقل عن25%، ما يمنح الشركات مرونة عالية ويسمح للمالكين بالتحكم في الشركة، والجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقيمة السوقية المسموح لها بالإدراج على ناسداك دبي هو 10 ملايين دولار أميركي، ما يسمح لشريحة جديدة من الشركات الاستفادة من البورصة.

و‎يتيح الإدراج في بورصة ناسداك دبي الوصول إلى مستثمرين إقليميين وعالميين، إضافةً إلى المستثمرين المحليين عبر سوق دبي المالي، ما يجعل من ناسداك دبي منصة إدراج مميزة. ويمكن‎ لشركات جافزا تقديم طلب للحصول على إدراج أولي أو ثنائي في بورصة ناسداك دبي، كما يتعين على شركات جافزا التقدم بطلب الإدراج إلى سلطة دبي للخدمات المالية، السلطة التنظيمية للبورصة. ستواصل‎ ناسداك دبي وجافزا العمل معاً لتعزيز حلول التمويل لشركات جافزا من خلال الاكتتاب العام الأولي وغيرها من وسائل زيادة رأس المال.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا