• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إلزام جهات تقديم الخدمات بوضع ملصق يتضمن القرار

«الاقتصاد» تمنع الرسوم الإضافية للدفع ببطاقات الائتمان في القطاع التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بدأت وزارة الاقتصاد أمس، مخاطبة القطاع التجاري في الدولة لتنفيذ قرار اللجنة العليا لحماية المستهلك، بإلغاء رسوم بطاقات الائتمان في القطاع التجاري «سلع وخدمات» بصورة كاملة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي تضمنت قطاعات الصحة والتعليم والطيران، متوقعة اكتمال إلغاء الرسوم عبر الدفع بالبطاقات الائتمانية، نهاية العام الحالي، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك.

يشار إلى أن اللجنة العليا لحماية المستهلك قررت في اجتماعها الشهر الماضي، شمول قرار منع تحصيل رسوم إضافية عند استخدام بطاقات الائتمان على الخدمات والتعاملات كافة. وقال النعيمي، في تصريحات صحفية أمس: «تبدأ الوزارة تطبيق قرار اللجنة العليا لحماية المستهلك بشأن منع تحصيل رسوم إضافية عند استخدام بطاقات الائتمان عدداً من الخدمات منها الصحة والتعليم والطيران، اعتباراً من الشهر الجاري»، مشيراً إلى أن اللجنة أوصت في اجتماعها الشهر الماضي، بضرورة شمول القرار جميع الخدمات المقدمة، على أن يتم منع أخذ رسوم إضافية من المستهلك عند الدفع ببطاقات الائتمان لكل التعاملات في هذه البطاقات.

وأضاف النعيمي، أن الوزارة ستخاطب مختلف القطاعات المقدمة للخدمات وكذلك منافذ البيع بوضع ملصق ينص على منع تحصيل رسوم إضافية عن استخدام الخدمة، وذلك بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية في إطار التنسيق الدائم لتنفيذ قرارات اللجنة العليا وتوفير حقوق المستهلك، مؤكداً أن اقتطاع هذه النسب مخالف للقانون.

وذكر أن الوزارة ستفرض غرامة مالية تصل إلى 100 ألف درهم على أماكن تقديم الخدمة التي تفرض رسوماً على استخدام البطاقات الائتمانية في الدفع، منوهاً إلى أن الوزارة لم تتلق أية مخالفة بشأن فرض الرسوم الإضافية على بطاقات الائتمان عند الشراء سواء من المستهلكين أو فرق المراقبة، ومتابعة تنفيذ القرار.

وأفاد النعيمي بأن قرار منع تحصيل رسوم على البطاقات الائتمانية عند الدفع مقابل الخدمة يشجع استخدام البطاقات الائتمانية ويعزز خيارات الدفع للمستهلكين، لافتاً إلى أن فرق العمل المشكلة لتنفيذ قرار منع الرسوم الإضافية على بطاقات الائتمان عند الشراء بدأت في عددٍ من أماكن تقديم الخدمات المختلفة بالدولة، لمتابعة تنفيذ قرار اللجنة العليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا