• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد شاكر يشيد بنجاح الجولة

وزير الشباب والرياضة التونسي يلتقي وفد «العربي للرجبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

اختتم وفد الاتحاد العربي للرجبي الذي ضم قيس عبدالله الظالعي رئيس الاتحاد ومحمد شاكر الأمين العام، وحمدان سليمان المدير العام زيارته لتونس، بلقاء معالي ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة التونسي الذي استقبل الوفد، بحضور لطفي لعبيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية، وعارف بلخيرية رئيس الجامعة التونسية للرجبي ونائبه خالد ببو.

ورحب الوزير التونسي بالوفد وبمبادرة الجولة العربية، التي تسهم في تعزيز التعاون والتواصل بين الأشقاء العرب، ودارت مناقشات مفتوحة في كل ما يخص اللعبة في الوطن العربي، وكانت وجهات النظر متوافقة في دعم ومساعدة الدول، في الحصول على العضويات القارية والدولية، وأيضا مساعدة الدول التي ليس لديها نشاط للعبة، على الرغم من وجود قاعدة عريضة من الممارسين للعبة.

ووعد معالي ماهر بن ضياء التونسية بدعم مسيرة الاتحاد العربي، وتقديم كل الدعم الذي يعزز التضامن العربي، وتبادل الخبرات والسعي لزيادة عدد الدول الأعضاء للانضمام للاتحاد الدولي، خاصة أنه لا يوجد إلا ثلاث دول عربية أعضاء في الاتحاد الدولي، وهي الإمارات وتونس والمغرب.

وعقد الوفد اجتماعاً مع لطفي لعبيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية ورئيس الجامعة التونسية للرجبي عارف بلخيرية ونائبه خالد ببو في لقاء استمر لساعات شهد مناقشة كافة أمور اللعبة، وخطة عمل المرحلة القادمة، وما يخص الاتحاد العربي وعلاقته مع الدول الأعضاء، ومع الاتحادات الأخرى القارية والدولية.

وأعرب محمد شاكر الأمين العام للاتحاد العربي عن سعادته بنجاح الجولة التي شملت مصر وتونس، مشيراً إلى أنها حققت الأهداف التي سعينا إليها من خلال الترويج للعبة وزيادة أواصر التعاون بين الاتحاد العربي وتلك الدول، والسعي إلى تعزيز النشاط والترويج للمسابقات التي يزمع الاتحاد العربي تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا