• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جاسم القاسمي يشيد بشطرنج الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار الدكتور جاسم القاسمي، سفير الدولة لدى أرمينيا، الخيمة الرمضانية الشطرنجية بقصر الإمارات أمس الأول، وكان في استقباله المستشار سعيد المقبالي، رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للعبة ورئيس اتحاد الشطرنج، والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري، مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وأحمد الحميري وعدد من أعضاء اللجان.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار التي تصب في مصلحة اللعبة ومن أبرزها اقتراح الدكتور جاسم القاسمي إقامة بطولة في أرمينيا بين أبطال الإمارات وأرمينيا، أو إقامة معسكر رياضي لأبطال منتخبنا في العاصمة يريفان لما لهذه اللقاءات من نفع على اللاعبين في احتكاكهم مع أبطال الأولمبياد من لاعبي أرمينيا.

وأشاد الدكتور جاسم القاسمي بجهود وإنجازات الاتحاد، ودعا إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل شطرنج الإمارات المكانة المرموقة التي تليق بالإمارات، في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص.

واطّلع الدكتور جاسم القاسمي على خطط وبرامج الاتحاد، كما اطلع على كتاب الرحلة التاريخية إلى أرمينيا، وكتب بعض الكلمات المعبرة في كتاب ماذا تعلمت من زايد، وأبدى إعجابه بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في كل المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

وأكد على تميز شطرنج الإمارات في شتى النواحي التنظيمية سواء كانت إدارية أو فنية، وأشاد بالزيارة الأخيرة التي قام بها وفد الاتحاد إلى أرمينيا للاطلاع على التجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج في المدارس، وقال: نجح الاتحاد في نقل هذه التجربة المميزة الناجحة إلى الإمارات لما لهذه الرياضة من نفع على الطلبة من ناحية زيادة قدراتهم الذهنية في الحفظ والاستيعاب.

وتابع: توقيع مذكرات التفاهم التي كانت في وقت سابق بين شطرنج الإمارات ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم هي بداية الطريق لنشر الثقافة الشطرنجية المهمة التي تصب في المصلحة العامة، وتمنى التوفيق لشطرنج الإمارات في كل مساعيه.

من جانبه، أكد سعيد المقبالي أن زيارة الدكتور جاسم القاسمي لجناح الاتحاد هي مكسب لشطرنج الإمارات، مشيراً إلى أن النصائح القيمة التي قدمها السفير في إقامة بطولة أو معسكر في أرمينيا ستكون ضمن أجندة العام المقبل، لما لها من فائدة على منتخبنا، وستكون منهجاً فكرياً جديداً لتطوير رياضة الشطرنج في الإمارات.

وقدم المقبالي درعاً تذكارية إلى الدكتور جاسم القاسمي، معرباً عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة القيمة إلى جناح اتحاد الإمارات للشطرنج بالخيمة الرمضانية لقصر الإمارات، وأهدى المستشار راشد بن كشيش الظاهري كتابه «السياسة الجنائية لمواجهة جرائم التواصل الاجتماعي» للدكتور جاسم القاسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا