• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخليج لدراسات الطيران» يستضيف اجتماعات التطوير والتوحيد لبرنامج «ترين أير بلس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

استضاف مركز الخليج لدراسات الطيران، التابع لمطارات أبوظبي، مؤخرا اجتماعات التطوير والتوحيد لبرنامج «ترين أير بلس»، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي الخاصة بالمطورين.

وبحسب بيان صحفي أمس، تهدف الاجتماعات إلى استقطاب المدربين والمطورين والحاصلين على شهادات دورة منظمة الطيران المدني من مختلف أنحاء المنطقة الذين يرغبون في مواكبة التغيرات التي تؤثر على صناعة التدريب على الطيران.

وتقوم هذه الاجتماعات على تمكين المشاركين من تعزيز معرفتهم بمنهج، الذي يقوم على أساس وثيقة «الايكاو Doc 9941» - دليل تطوير التدريب، ومنهجية التدريب القائم على الكفاءة، بالإضافة إلى التدريب على النظم التعليمية الأخرى (ISD) المستخدمة في هذا المجال. ويهدف برنامج «ترين أير بلس» إلى تحسين سلامة وكفاءة النقل الجوي من خلال إنشاء وصيانة ورصد المعايير العالية لمجال التدريب وتحسين الكفاءة لموظفي الطيران وفقاً للأسس العالمية وبتكلفة أقل.

وقال مصطفى الحمادي، مدير التدريب في منظمة الطيران المدني العالمية: «تهدف هذه الاجتماعات التي استضافتها مركز الخليج لدراسات الطيران لأول مرة، إلى تدريب المهنيين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أوروبا لمواكبة معايير التدريب وأفضل الممارسات العالمية في مجال الطيران، والتعرف إلى أحدث وسائل التكنولوجيا».

وأضاف: «تقوم الاجتماعات أيضا بتحديد التحديات والحلول للتدريبات المتعلقة بتطوير وتقديم الدورات التدريبية.

ونحن نتطلع إلى استنتاجات وتوصيات هذا الحدث، والتي ستزيد من تعزيز التدريب في مجال الطيران، والتي يوفرها برنامج «ترين أير بلس»، مما يتيح إنتاج وإجراء دورات تدريبية ذات جودة عالية في المستقبل».

من جانبه، قال أوس الخنجري، المدير العام لمركز الخليج لدراسات الطيران: «إن برامج (ICAO CDI/STDs) تساهم في تطوير برنامج (ترين أير بلس)، وتوفر منصة فريدة من نوعها، لتدريب المهنيين لتبادل أفضل الممارسات، ومناقشة التحديات، وتحديد الفرص المتاحة لتحسين مخرجات التدريب.

وكانت استضافة الاجتماع الأول فرصة فريدة لمناقشة الجوانب الرئيسة في التدريب على الطيران».

ويقدم مركز الخليج لدراسات الطيران، بدعم من المنظمات العالمية الرائدة في التدريب على الطيران، حلولاً متميزة للتدريب على الطيران، لتلبية احتياجات هذه الصناعة في الشرق الأوسط.(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا