• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«الثريا» تنظم في أبوظبي فعالية رائد الفضاء ألدرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

استضافت شركة الثريا للاتصالات في أبوظبي مؤخراً فعالية رائد الفضاء الدكتور باز ألدرين، وذلك تحت رعاية معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وبحضور تنفيذيين في قطاع الاتصالات، ومسؤولين حكوميين، وعدد من الشخصيات المرموقة في هذه الأمسية التثقيفية المميزة.

وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي هذا الحدث احتفاءً بقطاع الفضاء والأقمار الاصطناعية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات الكبيرة التي حققتها شركة الثريا في ابتكار حلول للاتصالات الجوالة عبر الأقمار الاصطناعية.

وجرى خلال الحدث تكريم رائد الفضاء الأميركي السابق الدكتور باز ألدرين الذي كان ملّاح وحدة «أبولو 11»، وهي أول رحلة مأهولة تهبط على سطح القمر، حيث يجسد الدكتور ألدرين مثال الابتكار الجريء في مجال استكشاف الفضاء.

وقال أحمد جلفار، رئيس مجلس إدارة شركة الثريا والرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»: «أظهرت الثريا على مدى العامين الماضيين مرونة وقدرة كبيرة على أن تكون في قلب قطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، وأن تقدم نتائج باهرة على الرغم من ظروف السوق التي تنطوي على الكثير من التحديات». وأضاف «لا شك في أن التحول الكبير الذي شهدته شركة الثريا يعود إلى تركيزها الواسع على الابتكار، الأمر الذي مكّن الشركة من التميز عن الجهات المنافسة لها بتقديمها خدمات اتصالات حيوية ومهمة إلى عملائها».

وعمدت الثريا مؤخراً، بهدف تنمية المهارات المحلية، إلى إطلاق «برنامج تدريب الشباب المبتكر» الذي يهدف إلى تطوير إمكانات الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تمكينهم من المضي قدماً في مهن بقطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية». من جانبه، قال سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الثريا: «نحن فخورون لأن نكون جزءاً من قطاع الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد موطناً لثلاثة مشغلين رائدين، هم (دبي سات) و(ياه سات) و(الثريا)، حيث يعتبر دعم والتزام حكومة دولة الإمارات عاملاً حاسماً في دفع طموحات وتطلعات البلاد قدماً في هذا المجال.

لقد حققت شركة الثريا منذ عام 2011 تحولاً كبيراً، ونحن فخورون لتسجيل معدل نمو كبير جداً وذلك للعام الثاني على التوالي على الرغم من النتائج المنخفضة التي يحققها منافسونا. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا