• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس مجموعة الصيرفة: الشركات حققت نمواً بمعدل 7% خلال يناير وفبراير

ازدهار القطاعات الاقتصادية يرفع توقعات نمو أعمال شركات الصرافة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

يرفع الازدهار الذي تشهده القطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصة قطاعي الأعمال والإنشاءات توقعات نمو نشاط الصرافة في الدولة خلال العام الحالي بنسب تصل إلى 10% مقارنة بالعام الماضي، بحسب أسامة آل رحمة رئيس مجموعة الصيرفة والتحويل المالي.

وأشار آل رحمه إلى أن الأداء الجيد الذي سجلته شركات الصرافة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، يعكس تفاؤلا كبيرا بتسجيل معدلات نمو أعلى بنهاية العام، متوقعاً أن يتصاعد النمو تدرجياً خلال الأشهر المقبلة، خاصة في الفترات التي تشكل ذروة النشاط.

وعزا آل رحمة التفاؤل الذي يسود قطاع الصرافة بشأن توقعات عودة الانتعاش لأداء الشركات، رغم التحديات التي يواجهها القطاع نتيجة الأوضاع الخارجية في عدد من البلدان التي تمثل عناصر مهمة في ممرات التحويل المالي، إلى الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه دولة الإمارات والتي باتت تشكل واحة الأمان والاستقرار للمستثمرين ورجال الأعمال والطامحين للعمل في المنطقة والعالم.

وأشاد آل رحمة بالسياسة الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والقوانين الاقتصادية المرنة التي ساهمت في المحافظة على المكتسبات المتحققة للمواطنين والمقيمين وفي تعزيز القدرات المالية للأفراد، مشيداً بالإجراءات المعتمدة في عمل شركات الصرافة وتبديل العملات وحرصها على تقديم خدمات مالية تتسم بالسرعة والأمان والمرونة.

وأضاف أن قطاع الصرافة يعد من القطاعات التي تركز على الابتكار والإبداع في تقديم خدماتها للعملاء، بما يواكب التنافسية العالمية لدولة الإمارات التي تتبوأ أفضل المراتب في تقارير التنافسية، لافتاًَ إلى أن غالبية الشركات تخلت عن النظم التقليدية في خدمات الصرافة، وبدأت تتجه إلى اعتماد وسائل جديدة تقوم على الاستفادة من البنية التحتية التي وفرتها الدولة في قطاع الاتصالات عن طريق تقديم خدمات الصرافة باستخدام الهواتف الذكية، وذلك في إطار جهودها لمواكبة التحول الذي تقوده الدولة نحو مفهوم الحكومة الذكية والمدن الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا