• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمهيداً لانضمام الإمارات إلى «البرنامج الأوروبي للسلامة»

وفد أوروبي يطلع على إجراءات سلامة شركات الطيران والطائرات في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

قام فريق من المدققين الدوليين من وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران بزيارة للهيئة العامة للطيران المدني لتقييم الإجراءات المتبعة فيما يختص ببرنامج التفتيش على سلامة شركات الطيران والطائرات الأجنبية في الدولة، وفقاً لمعايير الوكالة الأوروبية للسلامة.

وتأتي هذه الزيارة على ضوء مذكرة التفاهم التي وقع عليها الطرفان في يونيو 2013 من أجل انضمام الإمارات في برنامج الاتحاد الأوروبي للسلامة.

واستقبل سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة رئيس الفريق الأوروبي إرنست الذي قام بدورة بتقديم نبذة مختصرة عن أهداف هذه الزيارة لتأكد من التزام وتطبيق الهيئة لتشريعات وبنود الوكالة الأوروبية في الدولة.

وبدوره، عبر السويدي عن مدى أهمية انضمام الهيئة للبرنامج الأوروبي للسلامة، وذلك لتعزيز وتوحيد معايير التفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية مع الاتحاد الأوروبي، حيث قد شهد قطاع الطيران في الدولة نمواً مطرداً في حركة الطائرات الأجنبية في الدولة.

وقال السويدي، إن انضمام الهيئة لبرنامج الاتحاد الأوروبي يساعد على التقليل من الطائرات الأجنبية المخالفة لمعايير السلامة في الدولة، وإضافة لذلك، ستتيح للهيئة اطلاع الوكالة الأوروبية والدول الأعضاء عن هذه الشركات والطائرات المخالفة.

وقدم إسماعيل محمد البلوشي المدير العام المساعد - لقطاع شؤون سلامة الطيران شرحاً عن التحضيرات التي قامت بها «الهيئة» للتأكد من فاعلية والتزام «الهيئة» بشروط الوكالة الأوروبية، حيث شكل فريق عمل لدراسة التشريعات الأوروبية وبنودها ووضع خطة لتطبيقها، كما قامت «الهيئة» بعمل دورات تدريبية لمفتشيها لإطلاعهم على المعايير والتشريعات الأوروبية.

ورافق فريق التدقيق الأوروبي سلطان محمد الزرع مدير إدارة شؤون الشركات الأجنبية في الهيئة وممثل «الهيئة» لدى الاتحاد الأوروبي في برنامج السلامة التي استمرت خمسة أيام تخللها جولة ميدانية للمطارات للتدقيق على كفاءة مفتشين الهيئة وتطبيق التشريعات الأوروبية.

وأبدى فريق التدقيق الأوروبي إعجابه بمستوى معايير السلامة المطبقة والجهد المبذول في تطوير برنامج التفتيش ليتوافق مع بنود واشتراطات الوكالة الأوروبية، حيث تعتبر دولة الإمارات من الدول المهمة في هذا البرنامج، وذلك لموقعها الجغرافي ولتنوع شركات الطيران العاملة فيها.

ويقوم فريق التدقيق بتحضير التقرير النهائي عن الزيارة، الذي قد يتضمن بعض الملاحظات المهمة لرفعها للاتحاد الأوروبي من أجل إعلان انضمام الدولة للبرنامج الأوروبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا