• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نهائي مكرر لدولية دبي للتنس

ديوكوفيتش وفيدرر إلى نهائي «إنديان ويلز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

إنديان ويلز (أ ف ب)

يتجدد الموعد بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب، مع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً ووصيفه في المباراة النهائية لدورة إنديان ويلز الأميركية المختلطة، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في التنس، بعدما لحق فيدرر بديوكوفيتش إلى النهائي بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش السادس 7-5 و6-4، بعد أن تغلب الصربي بسهولة تامة على البريطاني آندي موراي الرابع 6-2 و6-3 في نصف النهائي.

التقى اللاعبان 37 مرة حتى الآن، فاز فيدرر في 20 مباراة وديوكوفيتش في 17، لكن المواجهة الأخيرة بينهما في نهائي دورة دبي الشهر الماضي انتهت لمصلحة فيدرر 6-3 و7-5.

الفوز في نصف النهائي كان الأسهل لديوكوفيتش «27 عاماً» على موراي في تاريخ لقاءات اللاعبين، رافعاً رصيده إلى 17 فوزاً على البريطاني مقابل 8 هزائم، كما أنه التاسع في آخر 10 مباريات.

ويأتي فوز ديوكوفيتش بعد نحو شهرين من آخر مواجهة مع موراي، حين فاز الصربي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-3 و6- صفر.

ولم يخسر ديوكوفيتش وفيدرر أي مجموعة في الدورة حتى الآن، كما وصلا إلى النهائي بأقل عدد من الأشواط، 31 شوطا للسويسري في 5 مباريات، و27 للصربي في 4 مباريات بعد أن انسحب الأسترالي برنارد توميتش أمامه في نصف النهائي بسبب الإصابة. وقال ديوكوفيتش: «كنت مستعداً للمواجهة مع أندي، لأننا نلعب بأسلوب متشابه إلى حد ما، ويلعب العامل البدني دوراً مهماً في كل مرة نلتقي فيها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا