• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خبراء سويسريون يرفضون المشاركة في تطوير ساعة آبل الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

تعتبر الشركات السويسرية من أفضل وأشهر الشركات المصنعة للساعات على المستوى العالمي، وبناءً على ذلك فقد أشارت تقارير إلى أن شركة آبل كانت أجرت محادثات مع مجموعة من الشركات السويسرية الخبيرة في مجال الساعات، للاستفادة من خبرتهم وتطويعها في تطوير ساعة iWatch الذكية القادمة.

وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها العملاق الأميركي آبل، إلا أن بعض الشركات لم ترغب في تقديم يد العون وفضلت البقاء في مجال تصنيع الساعات التقليدية الفاخرة، وعدم رغبتها في خوض تجربة تطوير ما يسمى الساعات الذكية.

التقرير الذي نشر أمس جاء عبر صحيفة «فاينانشال تايمز»، أشار إلى تأكيد طلب آبل المساعدة من بعض الشركات السويسرية ومنها شركة Swatch والتي كان ردها مفاجئاً عبر ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة نيك هايك، حيث لفت إلى عدم رغبة شركته خوض هذه المغامرة وبأن الشركة تعمل على مشاريعها الخاصة ولا ترغب في الدخول في عقود شراكة مع جهات أخرى.

أما بالنسبة لشركة LVMH المتخصصة في صناعة الساعات السويسرية الفاخرة والغالية الثمن والتي قدمت إنجازات كبيرة في هذا المجال كان من بينها ساعات Hublot, Tag Heuer, Zenith وساعات أخرى؛ فقد أشار رئيسها التنفيذي جين كلاود بيفر إلى أن بعض موظفي الشركة تلقوا رسائل عبر البريد الإلكتروني كان مصدرها شركة آبل وجميع العروض المقدمة تم رفضها. ومن الواضح أن خبراء صناعة الساعات السويسرية حول العالم لا يرون مستقبلاً لشركاتهم في مجال الساعات الذكية ربما في الوقت الحالي إذ إن وجهة النظر هذه قد تتغير بعد عدة أعوام خصوصاً وأن سوق الساعات الذكية في نمو وتطور كبيرين. الجدير بالذكر أن موتورولا كانت أعلنت منذ فترة عن ساعتها الذكية الجديدة والتي حملت اسم Moto 360 وتتميز بشاشة دائرية مشابهة للساعات العادية كما هو موضح في الصورة التالية. وبالطبع فساعة آبل الذكية iWatch من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في سبتمبر من العام الحالي تزامناً مع إطلاق هاتف ايفون 6 ومنصة التشغيل القادمة iOS 8.

(واشنطن – Techarabi)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا