• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

بمشاركة 4 آلاف متسابق

مهرجان الظفرة البحري يدشن «العاشرة» الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

إيهاب الرفاعي (الظفرة)

يتنافس أكثر من 4 آلاف متسابق في منافسات مهرجان الظفرة البحري، الخميس المقبل، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويتوقع أن يشهد منافسة قوية وحضوراً جماهيرياً كبيراً للاستمتاع بالمسابقات الرياضية والتراثية الشيقة المقامة على شاطئ المرفأ.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة في مختلف المسابقات البحرية بلغت قيمتها 4 ملايين و200 ألف درهم، منها 3 ملايين و200 ألف درهم للفائزين في سباق مروح، الذي يتوقع أن يبلغ عدد المحامل المشاركة فيه أكثر من 110 محامل، بالإضافة إلى 200 ألف درهم جوائز سباق البوانيش، والذي تنطلق منافساته في الأسبوع الثاني من المهرجان، ويتوقع أن يشارك فيه 40 قارباً.

تم الإعلان عن تفاصيل الحدث الكبير خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد صباح أمس بمجلس محمد خلف المزروعي في منطقة المشرف، وبحضور عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعدد كبير من الحضور.

وأكدت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحفي، أن النسخة العاشرة من المهرجان ستشهد تعديلاً في مواعيد انطلاق منافسات سباق مروح ليقام في الأسبوع الأول من المهرجان بدلاً من اليوم الختامي، كما كان معتاداً في النسخ السابقة، وذلك لإعطاء مزيد من المرونة وإتاحة الفرصة لتنظيم السباق في الأسبوع الثاني إذا ما حالت الظروف الجوية والطقس في إقامتها في الأسبوع الأول، وذلك لإعطاء فرصة للمتسابقين الراغبين في خوض منافسات السباق لمزيد من التجهيزات والتحضيرات قبل انطلاق المنافسات، كما سيشهد السباق الحالي فحص القوارب المشاركة قبل السباق، وكذلك القوارب الفائزة عقب انتهاء السباق.

وأعرب معالي اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية - أبوظبي خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، عن سعادته من انطلاق الدورة المُرتقبة من مهرجان الظفرة البحري في عام زايد، هذه المناسبة الوطنية الغالية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي زرع فينا عشق التراث والاعتزاز به، وحُبّ العادات والتقاليد الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا