• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بداية «ماراثونية» لكأس العالم لرماية الأطباق بالعين

سلفانا تظفر بلقب «التراب» وتحصد بطاقة الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

العين (الاتحاد)

توجت الإيطالية الحسناء سيلفانا بلقب بطولة رماية «التراب» وحلقت مبكراً في سماء البطولة بعد حصولها على الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل ولحقت بها إلى الأولمبياد سان مارينو الكسندرا باريللي بعد فوزها بالمركز الثاني والميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب السلوفاكية سوزانا التي بكت بحرقة بسبب ضياع بطاقة التأهل بعد فوزها على منافستها النيوزيلندية روني في نهائي ماراثوني حبس الأنفاس.

شهدت النهائيات تنافساً قوياً ومثيراً بين الراميات الست اللاتي تأهلن في نهاية الجولات التمهيدية، حيث ظل تأهل أربع راميات منهن صعباً للغاية بسبب تقارب المستوى وأجادتهن رغم حرارة الطقس وحرصهن على الوصول إلى أبعد نقطة من أجل عيون بطاقات التأهل للأولمبياد.

قام بتتويج الفائزات بالميداليات الثلاث اليجاريو فاسكيز رانا رئيس الاتحاد الدولي للرماية والإيطالي لوشيانو النائب الأول للرئيس، كما قام سيف بن مانع الشامسي مدير نادي الرماية نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم خاص للراميات الفائزات بالمركزين الأول والثاني وبطاقتي التأهل للأولمبياد.

وعلى صعيد الرجال أسفرت نتائج اليوم الافتتاحي عن صدارة إيطالية تشيكية مشتركة بين دانيلي ريسكا وديفيد كوتسلسكي بعد أن حققا معاً العلامة الكاملة 50 طبقاً من أصل 50 طبقاً، بينما يلاحقهما 15 رامياً رصيدهم توقف عند 49 طبقاً ليس بينهم عربي واحد. أما رصيد 48 طبقاً فيشارك فيه 20 رامياً بينهم أربعة، هم نجم منتخبنا الصاعد عبد الله بوهليبة والبطل العالمي الكويتي فهيد الديحاني ومواطنة عبد الرحمن الفيحان والمصري عبد العزيز محلبة، ويأتي خلفهم 24 رامياً ممن توقف رصيدهم عند الطبق الـ 47.

وتعد نتائج رماتنا مرضية في البطولة العالمية، حيث حقق عبد الله بوهيبة 48 طبقاً في الجولتين الأولى والثانية بواقع 24 و24 طبقاً وأقترب من دائرة المنافسة وهي خطوة جيدة وخبرة تراكمية ستفيده قطعاً في البطولات المقبلة، وحقق حمد بن مجرن 45 طبقاً بواقع 23 و22 طبقاً وحصل زميله وليد العرياني على 43 طبقاً 23 و20 طبقاً بينما حقق كل من مشعل إبراهيم البناي وأحمد يحيى الحمادي 44 طبقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا