• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

غارات إسرائيلية وحملات دهم في الضفة والقطاع

فلسطينيون يهاجمون «مؤتمراً تطبيعياً» برام الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

رام الله (وكالات) ـ أصيب 3 مواطنين فلسطينيين فجر أمس، في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، ومثلهم برصاص القوات الاسرائيلية في مواجهات بمخيم في الضفة الغربية. وأصاب وأعتقل 5 فلسطينيين في حملات دهم بمدن الضفة الغربية، كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعاً عسكرياً لسرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي اتهمت حركتها، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال 6 من مناصريها بالضفة الغربية. وحال رجال الأمن الفلسطيني أمس، دون اقتحام محتجين لأحد فنادق رام الله بالضفة الغربية، حاولوا منع عقد مؤتمر فلسطيني- إسرائيلي، وصف بأنه «تطبيعي»، حسبما ذكر شهود عيان.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت عربة صغيرة بثلاث عجلات (توك توك) جنوبي القطاع، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، إن شخصين على الأقل كانا في العربة أصيبا في الغارة. كما أصيب طفل في منزل بالموقع بسبب تطاير زجاج نافذة.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن الغارة استهدفت مسلحين كانوا في سبيلهم لإطلاق صواريخ أو قذائف هاون على إسرائيل. كما أكد الجيش الغارة في بيانر، وأوضح أن هدفها كان مجموعة من المسلحين «أثناء استعداداتهم النهائية لإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل».

وكان فلسطينيون أطلقوا في وقت سابق ثلاث قذائف هاون عبر حدود قطاع غزة مع إسرائيل، استهدفت دورية إسرائيلية، ولم تقع إصابات.

وفي مدينة بيت لحم، دهمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة، واعتقلت 3 فلسطينيين من المخيم، وهم الشقيقان مراد وأشرف محمد حسن الزغاري (20 و18 عاما)، بعد الاعتداء على والدتيهما أسماء (48 عاما) بالضرب، كما اعتقلت محمد نصري عبد ربه (21 عاما). ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا