• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل أرقى الخدمات وأصول الضيافة

خيم الإفطار.. «اهتمام 5 نجوم» بالصائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

أحمد السعداوي (أبوظبي)

قبل نحو نصف ساعة قبل موعد أذان المغرب، انتظم ضيوف الرحمن من الصائمين جلوساً في صفوف متقابلة في انتظار موعد الإفطار، أخذ بعضهم في ترديد أذكار المساء، والبعض الآخر يتلو بعض سور وآيات القرآن الكريم بصوت منخفض، وفريق ثالث أخذ يدعو الله في تبتل وخشوع في هذا الوقت المستحب فيه الدعاء، كان هذا الحال في إحدى خيم الإفطار المنتشرة في أبوظبي، والتي تعكس مدى الحفاوة التي يتسم بها شعب الإمارات عبر عدد هائل من الخيم خاصة في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، مقدمة أرقى أنواع الخدمات وأصول الضيافة للصائمين من طعام لذيذ وحلوى وعصائر، تلبي ذائقة الجميع على اختلاف جنسياتهم.

وزاد من جمال الضيافة أن من يشرفون على تقديم وخدمة ضيوف الرحمن بوجوه مبتسمة وإخلاص وتفان ليس بغريب على أهل الإمارات الذين يعرفون بحق قيمة وأصول «السنع والمواجيب» (أي أصول الكرم والضيافة)، وهو ما أشاد به كل من عاش تجربة الإفطار داخل إحدى الخيام المنتشرة في طول الإمارات وعرضها.

خدمة مميزة

ويقول أسامة عبد الرحيم، مسؤول مبيعات بإحدى شركات بيع الأثاث، إنه نظراً لجودة الأطعمة والخدمة المميزة التي يلقاها الصائمون داخل هذه الخيم، فإن ضيوفها من جميع الجنسيات والفئات المجتمعية بغض النظر عن مستواهم الاجتماعي والمادي، ما يعكس صورة رائعة من صور التلاحم والتآخي بين أفراد المجتمع المسلم يزين كل ركن وزاوية في هذه الخيم التي صارت تقليداً راسخاً في الإمارات ينتظره الجميع العام تلو العام مع حلول شهر رمضان الكريم.

ويذكر أنه جاء إلى الإمارات في عام 2008، وعمل بعض الوقت إلى أن تزوج وبقيت زوجته معه عدة سنوات قبل الرجوع مرة أخرى إلى مصر، ولذلك فإنه قضى سنوات طويلة هنا في الإمارات بمفرده، وكان يفطر في معظم تلك الأوقات في الخيم الرمضانية بأبوظبي، مشيراً إلى أن أجمل ما في هذه الخيم هو النظام المتناهي في عملية الدخول والخروج وتوزيع الطعام ما يسهم في راحة الجميع، فضلاً عن أن الخدمة التي تقدم داخل الخيم ممتازة لأن معظم هذه الوجبات إن لم تكن كلها جاءت من أرقى الفنادق والمطاعم في أبوظبي، وهو ما يلمسه أي شخص عبر تذوق أطعمتها الشهية، وطريقة التغليف الفخمة التي تعكس مدى الاهتمام المتناهي بالصائمين، فضلاً عن المعاملة الكريمة من قبل المشرفين على الخيام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا