• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المسّاوي والعويس يتوجان بلقب المرحلتين بدوري القفز

خميس وتريم يتصدران أشواط فرسان الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توّج كل من عادل خميس بالجواد «كباتشينو» من نادي أبوظبي للفروسية، والفارسة نادية عبدالعزيز تريم بالجواد «اس آل سي زمبيزي» من نادي الشارقة للسيدات، بألقاب الأشواط المخصصة لفرسان القفز من داخل الدولة، ضمن منافسات الأسبوع 21 لدوري «الإمارات لونجين» لقفز الحواجز، والتي جرت على مدار يومين برعاية لونجين وإشراف اتحاد الفروسية وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية.

واستضاف نادي أبوظبي للفروسية منافسات البطولة على ميدانه العشبي، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وتألفت من 9 أشواط بلغت جوائزها المالية «338» ألف درهم، وافتتحت منافسات الأسبوع بمنافسة من جولة واحدة على حواجز تراوح ارتفاعها بين 130 - 140 سم، وشارك فيها 34 فارساً وفارسة، نجح 11 منهم في إتمام الجولة من دون خطأ، وتصدرهم الفارس عادل خميس على صهوة الجواد «كباتشينو» في زمن بلغ «62.15» ثانية، وقبل الفارس محمد غانم الهاجري بالجواد «الهواجر كيدام» والذي حل ثانياً مسجلاً زمناً بلغ «62.36» ثانية، وجاء عبدالله حميد المهيري ثالثاً بالفرس «مونوبولي» بـ «62.98» ثانية.

وفي جولة للتمايز على حواجز تراوح ارتفاعها بين135 - 145 سم، بمشاركة 25 فارساً وفارسة، 9 منهم أنجزوا مهمة الجولة الرئيسة من دون أخطاء، وتألقت فارسات الإمارات في جولة التمايز، فمن بين 3 فرسان فقط أنهوا التمايز من دون خطأ برز أداء الفارسة نادية عبدالعزيز تريم بالجواد «إس آل سي زمبيزي» «11 سنة» من نادي الشارقة للسيدات، حيث أنهت التمايز في زمن بلغ «35.59» ثانية ونالت جائزة المركز الأول، وحلت ثانيا الفارسة ميثاء محمد الهاجري على صهوة الفرس «ألاسكا» ثانية بـ «36.53» ثانية، وأحرز الفارس راشد أحمد الحوسني أحرز المركز الثالث بصحبة الجواد «شاليبسو» بزمن بلغ «36.82» ثانية.

وجاءت المنافسة الثانية بمواصفات المرحلتين، بحواجز ارتفاعها «125» سم من الفئة الصغرى، وبمشاركة خيول القفز الصغيرة عمر 5 - 6 سنوات، بين34 فارساً وفارسة، أكمل 7 منهم المرحلتين من دون أخطاء، وانتزع الفارس محمد عمران العويس بالجواد «أفيلون» من إسطبلات الشراع المركز الأول، بزمن بلغ «21.28» ثانية، وحاز حميد عبدالله خليفة المهيري بصحبة الجواد «المتمكّن» المركز الثاني بـ «21.48» ثانية، وبـ «21.69» ثانية نال الفارس عبدالرحمن أحمد أمين المركز الثالث مع الفرس «تايجر للي».

وعلى مستوى الفرسان أصحاب الخيول الصغيرة شارك 14 فارساً وفارسة، 3 منهم أكملوا المرحلتين من دون أخطاء، الفارس محمد حسن المسّاوي بصحبة الجواد «ديترويت» بزمن بلغ «23.14» ثانية، وبرز أداء الفارس عبدالعزيز المرزوقي مع الجواد «البارز» بـ «24.83» ثانية نال بها المركز الثاني، واقتنص الفارس محمد عبدالله الشامسي بالجواد «ديزابامليون» الثالث بـ «26.06» ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا