• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نداء للركاب المسافرين.. اعرف قبل أن تحجز

سياحة الصيف في بريطانيا...كيف ستتغير بعد الخروج من أوروبا؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

وصفي شهوان (الاتحاد نت)

في ذروة موسم السفر الصيفي، صوتت بريطانيا لصالح خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي، وارتبكت الأسواق والمخططات لدى البريطانيين من جهة وزائري البلاد من جهة أخرى.

وعلى الرغم من أن تداعيات قرار بريطانيا بالانفصال عن أوروبا ليست واضحة حتى الآن، إلا أن كثيراً من السائحين باتوا يستشعرون آثاراً استباقية لهذا القرار الذي من شأنه الإضرار بالموسم السياحي في بريطانيا في المدى القريب والمتوسط.

ونطرح اليوم بعض التأثيرات التي يطرحها خبراء السفر والاقتصاد بشأن قرار الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، والتي استعرضتها صحيفة "نيويورك تايمز" من خلال بعض التساؤلات، وهي كما يلي:

1- كيف يؤثر انسحاب بريطانيا على قرارات المسافرين بالتوجه إليها؟

ولعل أبرز ما قد يلحق بعاصمة الضباب، أهم الوجهات السياحية في العالم، وغيرها من المدن الإنجليزية، هو تهاوي الأسعار بسبب اتساع الفجوة بين الدولار الأميركي والعملات المرتبطة به، خاصة العربية منها، وبين الجنيه الإسترليني العملة الرسمية لبريطانيا، والذي تراجع بشكل عنيف، بمجرد كشف نتائج الاستفتاء، مسجلاً أدنى مستوى له على مدار 32 عاماً مضت.

ويرى زاك هونيج رئيس تحرير موقع ThePointsGuy.com المختص بشؤون السفر: "بالنسبة للكثير من الناس، تعتبر لندن وجهة سياحية باهظة. ومع هذا التحول في المملكة المتحدة، وتحديداً في لندن، ربما بات بمقدور الكثير من المسافرين الوصول إليها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا