• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مشروع «عنواني»

79 ألف لوحة لأسماء شوارع جديدة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أنجزت دائرة الشؤون البلدية والنقل، ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي تركيب أكثر من 79236 من الأعمدة وقواعد الأرقام ولوحات أسماء الشوارع الخاصة بمشروع «عنواني» في مدينة أبوظبي وضواحيها، بنسبة تراوحت بين 52% و100%.

وأكدت البلدية، أنها وبإشراف دائرة الشؤون البلدية والنقل مستمرة في تنفيذ مشروع نظام العنونة في مدينة أبوظبي حسب خطط المشروع المعتمدة، حيث أتمت تنفيذ العديد من الأعمال حسب الخطة المسبقة للمشروع، واشتملت الأعمال المنجزة على تركيب لوحات أسماء الشوارع، وتم الإنجاز بنسبة 100% من ترقيم المباني في أجزاء من مناطق الباهية والفلاح وآل نهيان، وفي الشوارع الرئيسية في جزيرة أبوظبي، وفي منطقة البطين، وفي أجزاء من شرق جزيرة أبوظبي لـ 257 شارعاً وبلغت نسبة إنجازها 100% وهي جاهزة للاستخدام.

ويأتي مشروع «عنواني»، ضمن إطار التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بإيجاد أحدث وسائل الوصول للعنوان، وتفعيل الخدمات الإلكترونية التي سوف تساهم في إتاحة نظام حديث للتعرف على العناوين وسرعة وسهولة الوصول، وذلك حرصا من الدائرة على إيجاد البدائل المتماشية مع متطلبات المجتمع والتنمية على حد سواء.

وبينت البلدية أنها أنجزت تركيب 65820 من لوحات أرقام المباني في مدينة أبوظبي وضواحيها بنسبة 99%، وتركيب 11594 من القواعد والأعمدة الداخلية للوحات أسماء الشوارع في مدينة أبوظبي وضواحيها بنسبة 97%، وتركيب 1565 لوحة أسماء شوارع من أسماء الشوارع المعتمدة من إجمالي 16290 لوحة، أي ما يعادل نسبة إنجاز 10%، موضحة أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع وصلت حتى الآن إلى 52%.

وأشارت البلدية أن العدد المستهدف تركيبه من لوحات وأعمدة لأسماء الشوارع خلال شهر يونيو الجاري هو 743 لوحة، وخلال شهر يوليو 405 لوحات، وقد تم الانتهاء من تركيب كافة اللوحات في سبع مناطق من إجمالي المشروع ومن المخطط الانتهاء من تسع مناطق أخرى خلال الشهرين القادمين.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي، أنه تم تحسين نظام العنونة الجديد بإضافة رقم (الشارع- الطريق) للطرق الرئيسة على اللوحات المعلقة في الإشارات الضوئية في جزيرة أبوظبي كوسيلة للاسترشاد المكاني في الطرقات الرئيسة، ويمكن مشاهدتها بوضوح تام، إلى جانب نظام العنونة المبني على تسمية جميع الشوارع وترقيم المباني لتسهل عملية الوصول لأي وجهة في مدينة أبوظبي، مؤكدة أن تلك الأرقام ستسهل حركة التنقل والاسترشاد، كما أن حفظها سيكون سهلاً وبسيطاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض