• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تصنعان أحذية مريحة بتصاميم جذابة

شقيقتان تتخرجان في مدرسة «التاجر الصغير» وتؤسسان مشروعهما الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

خولة علي (دبي)

هناء العوضي وأختها إلهام، وجدتا طعم النجاح في مشروع يعبر عن طموحهما ورغبتهما الدائمة في محاكاة هوايتهما، فلم تركنا وتتواريا خلف مشاغل الحياة، وضيق الوقت، الذي أصبح شماعة تعلق عليه الإخفاقات الحياتية، بل سعيا في تنظيم وقتهما لتتواجدا في بيئة تعكس تطلعاتهما في بناء ذاتيهما ورسم طريقهما الذي يقودهما نحو سلم النجاح، على منصة المشاريع التجارية الصغيرة، متوجهتان للفتيات بتصاميم أحذية مسطحة.

أصل الفكرة

حول هذا المشروع، تقول العوضي: «انبثقت فكرة المشروع لحظة مشاركتنا في اليوم المفتوح الذي أقيم في مدرسة أختي إلهام. وقد وجدنا تجاوباً لطيفاً من قبل الطالبات حول المنتج الذي نقدمه، ما اعتبرناه مؤشراً جعل الفكرة تعلق في أذهننا، في كيفية العمل على إرساء المشروع وإظهاره للعلن»، مضيفة: «تشجيع الوالدة المستمر لنا، وما تقدمه من مقترحات كان بمثابة دفعة قوية لنا لخوض هذا المجال، إلى أن جاءت الفرصة العملية لتنفيذ المشروع على أرض الواقع، وذلك أثناء تجربة المشاركة في مشاريع «التاجر الصغير»، التي أسهمت في منحنا أسس التعاملات التجارية، بطريقة سلسلة وواضحة، وساعدتنا في خوض مجال العمل التجاري بما يتطلبه من ثقة وصبر وجرأة، وتحد في مواجهة الإخفاقات التي يمكن أن تردعنا عن مواصلة العمل في المشروع».

ويشار إلى أن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، تتبنى مسابقة «التاجر الصغير»، التي يشارك بها طلبة الثانوية والجامعات من مختلف إمارات الدولة، في إطار سعي المؤسسة إلى دعم مشاريع الشباب، وبث روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الجديدة، وتحفيزهم للاستمرار في تطوير أفكارهم الإبداعية، ما ينعكس إيجاباً على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وتوضح العوضي «التفاؤل والثقة والتشجيع المستمر الذي توليه لنا والدتنا، يجعلنا نواصل مشاور العطاء ونضع الهدف تلو الهدف، والفكرة تلو الفكرة، حتى استطعنا وضع الرؤية والرسالة التي نحاول أن نوصلها من خلال هذا المشروع، الذي يستهدف بالدرجة الأولى الفتيات، ويركز على تقديم منتج يواكب الموضة، ويحقق نوعاً من السلامة والصحة للفتاة وهي الأحذية المسطحة المريحة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا