• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنهي برنامجها في أكتوبر المقبل

إطلالة على التراث تتيحها القافلة الثقافية الثانية لأهالي كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

السيد حسن (كلباء)

أطلقت دائرة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية، قافلتها الثقافية الثانية هذا الموسم إلى منطقة الغيل، إحدى ضواحي مدينة كلباء، وافتتح هلال النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، فعاليات القافلة الثقافية، التي حضرها حشد من أبناء كلباء ومنطقة الغيل.

وتفقد الحضور أجنحة القافلة التي ضمت القرية التراثية، واشتملت على المأكولات والحلويات الشعبية، تحت عنوان «درب الطيبات»، وعلقت على جدران القرية صور الألعاب الشعبية كالمريحانة، والعروسة، وأم العيال، والحرب وغيرها من الألعاب، فيما قدمت المتطوعات من السيدات نماذج من المأكولات والحلويات للزوار.

وقدمت مريم الزعابي شرحا حول «زهبة العروس» بمفرداتها، والتي تحتفظ بها منذ 46 عاما، وضمت أيضا الحظيرة التي افترش أرضها كبار السن، ومارسوا تحميص القهوة، وتقديمها شراباً للرجال.

وضمت القرية كذلك جناح مركز جمعة الماجد، الذي احتوى على مخطوطات وكتب قديمة حظيت بإعجاب الكبار والصغار. وكانت الخدمات المجتمعية المتنوعة التي تقدمها إدارات وأقسام وزارة الداخلية وقيادة شرطة الشارقة موضع شرح تولاه منتسبو الشرطة، الذين يفاخروا بما يقدموه لتحقيق الأمن المجتمعي، إضافة إلى تقديم المطبوعات من كتب ومطويات تطرقت إلى خدمة «نوصلك»، التي تهدف إلى خدمة كبار السن والصغار وحالات الطوارئ.

وقدم الجناح الصحي شروحات صحية، وأجرى فحوصاً لضغط الدم إضافة إلى إرشادات غذائية أفادت الأمهات والأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا