• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الطريق إلى الكأس يواصل رحلته

«القصة» فيلم وثائقي يروي مسيرة مونديال الخيول على «ياس» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض قناة ياس في العاشرة مساء اليوم ولأول مرة الفيلم التسجيلي الطويل «القصة» الذي انتجته القناة خصيصاً لكأس دبي العالمي للخيول منذ أن كان فكرة وحتى نسخته العشرين هذا العام 2015 في رصد تسجيلي للمراحل المختلفة للبطولة الأكبر في العالم مروراً بالمضمار والتغيرات التي مرت عليه، كما يعرض الفيلم الأبعاد المختلفة لمسار البطولة والخيول التي فازت بالكأس.

ويدخل الفيلم بعمق في رحلة البطولة وقصتها الكامل من أجل أن تعي الأجيال الجديدة كيف انطلقت الفكرة وكيف أضحت الآن بكل هذا القدر من الأهمية والقيمة والمكانة، وذلك في ساعة كاملة تقدم متابعة شاملة للحدث.

ويأتي فيلم القصة ضمن سلسلة أفلام وثائقية انتجتها قناة ياس خصيصا لتغطية حدث كأس العالم.

وأشارت إدارة القناة إلى أنه يومياً في العاشرة مساء ستقدم القناة فيلماً وثائقياً مختلفاً يرصد جانباً من جوانب كأس دبي العالمي بحيث يتكون لدى المشاهد مع انطلاق الكأس رؤية ومعرفة كاملة بالحدث وبدايته ومسيرته ومرافقة ورجاله.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد الفيلم استغرق اكثر من شهر كامل بذل فيه فريق العمل جهداً كبيراً من أجل تقديم رؤية مختلفة عن كل ما قدم من قبل.

وكانت القناة قد بدأت امس بعرض فيلم هيكل عملاقة الذي حكى قصة بناء ميدان بالكامل منذ أول حجر فيه وحتى اكتماله وافتتاحه في 2010 واليوم تعرض فيلم القصة الذي سيشكل نقلة أخرى في تغطية مونديال الخيول.

و يسبق عرض الفيلم في التاسعة مساء البرنامج اليومي «الطريق إلى الكأس» الذي يقدمه يعقوب السعدي ويعرض عبر ساعة كاملة كافة تفاصيل الإعداد والاستعداد الذي يقوم به الفرسان والخيول حاليا سواء في مضمار ميدان أو في الاسطبلات الخاصة حيث تدور هناك في الكواليس أعنف معارك الاستعداد والإعداد من قبل كل المشاركين في الأشواط المختلفة خاصة بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة أسماء الخيول المشاركة في الأشواط كلها، ويلتقي البرنامج مع عدد من الفرسان والمدربين لمعرفة جاهزية خيولهم وفرصهم في الفوز.

كما يعرض البرنامج إلى أخر أخبار الخيول التي وصلت إلى دبي للمشاركة في الحدث سواء من اليابان أو أميركا أو المملكة المتحدة أو غيرها من الدول، ويتضمن البرنامج فقرة تقدم نبذة وافية عن أحد الخيول المشاركة أوالمرشحة لتقديم أداء مميز في أحد أشواط السباق. ومع هذا الزخم الذي أحدثته ياس بهذا الخريطة البرامجية الخاصة أعلنت إدارة البرامج فيها أن ما يعرض حاليا من برامج وأفلام وتقارير و«برومهات» هي جزء من الخطة الشاملة التي لا تزال تحمل مفاجآت كبيرة للمشاهدين ولمحبي الخيول بوجه عام سعياً من القناة لتقديم تغطية تواكب كأس دبي العالمي للخيول تتناسب وقيمة الحدث العالمي الكبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا