الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إعداد دراسة تحليلية لرصد وتقييم نتائج حملة التوعية بالنصب الهاتفي والإلكتروني

إعداد دراسة تحليلية لرصد وتقييم نتائج حملة التوعية بالنصب الهاتفي والإلكتروني
3 سبتمبر 2009 02:09
تعكف الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حالياً على إعداد دراســـــة تحليلية لرصد وتقييم نتائج الحملة التي أطلقتها أغســطس الماضي، لتوعية الجمهور بعمليات النصب الهاتفي والالكتروني. وأكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن الدراسة ستعمل على حصر إجمالي عدد بلاغات جرائم النصب الهاتفي والالكتروني ومقارنتها بالإجمالي الشهري لعدد البلاغات التي تلقتها المراكز قبل وبعد انطلاق الحملة فضلاً عن دراسة التغيير النوعي فيها، لقياس مدى تأثيرها في وعي الجمهور وكيفية التصدي للمستجدات التي تفرزها الدراسة، للقضاء فعلياً على هذه الظاهرة السلبية وتحصين المجتمع من آثارها. وأعرب اللواء لخريباني النعيمي عن تقديره لتعاون مختلف الجهات الشرطية والأمنية وتكثيف جهودها للتصدي لعمليات النصب الهاتفي والالكتروني. وأشاد اللواء النعيمي بالنتائج «الإيجابية» المبدئية التي حققها هذا التعاون بين مختلف قطاعات المجتمع. وقال اللواء النعيمي إن أجهزة الشرطة ووسائل الإعلام لم تترك مجالاً لأحد ليتذرع بالجهل، مشيراً إلى أن الحملة استطاعت وبشهادة العديد من القطاعات الشرطية والمجتمعية تحقيق صورة مضيئة ومشرقة للتعاون بين الأجهزة الشرطية وقطاعات المجتمع في مواجهة الجريمة من جهة وتعزيز أساليب الوقاية منها وفقاً لمناهج علمية معاصرة ومواكبة للمستجدات كما أسهمت في زيادة التنافس الحقيقي بين مختلف الأجهزة الشرطية لمكافحة كل أشكال الجريمة. من جانبه، قال الملازم ماجد عبد الكريم المرزوقي رئيس قسم الدراسات الإعلامية والتنسيق الأمني في الأمانة إن الحملة نظمتها إدارة الإعلام الأمني في مكتب سموه، ودعمها مجلس أبوظبي للإعلام وهيئة تنظيم الاتصالات، إذ شرعت «الهيئة» بإرسال نحو 9 ملايين و682 ألفاً و537 رسالة نصية قصيرة (sms) باللغتين العربية والإنجليزية إلى جميع مستخدمي الهواتف المتحركة لـ«اتصالات» و»دو»، بهدف توعية وتحذير هؤلاء المشتركين وغيرهم في الوقوع ضحايا في عمليات النصب الهاتفي والالكتروني. وذكر الملازم المرزوقي أنه تم إنتاج 3 إعلانات إذاعية باللغات العربية والإنجليزية والهندية وعُرضت في إذاعات القرآن الكريم، وإمارات FM وراديو 1 و2، وذلك خلال فترة الحملة وبشكل يومي بمعدل نشرة إعلانية كل ساعة إذاعية، كما تم انتاج إعلانين تلفازيين وعُرضاً على قناة أبوظبي الأولى، قناة أبوظبي الإمارات، قناة الشارقة، قناة «gear one» وقناة «music plus»، طيلة فترة الحملة يومياً بمعدل نشرة إعلانية كل ساعة تلفازية، في حين نشر عدد من الإعلانات التحذيرية في مجلتيّ «malayala « وmanorama»، وغير ذلك من وسائل الإعلام.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©