• السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 أبريل 2018م

«دانة الدنيا» تخطف الأنظار

الأساطير لـ «الاتحاد»: «الأبطال» لعبة الريال !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

محمد حامد (دبي)

تزامن وجود الأساطير من عالم كرة القدم، في دبي مع العديد من الأحداث الكبرى في عالم الساحرة المستديرة، أبرزها الصراع الملتهب في دوري الأبطال، وتتويج مان سيتي بلقب البريميرليج، وتوهج محمد صلاح مع ليفربول، وهو الأمر الذي جعل من وجود هذه الكوكبة من النجوم على أرض دانة الدنيا فرصة تاريخية للتعرف على آرائهم وتوقعاتهم لبطل الأبطال، وكذلك بطل مونديال روسيا الذي أصبح على الأبواب.

وعلى هامش مباراة الأساطير التي جمعت أصدقاء بيليه ومارشيلو ليبي، حرصت الاتحاد على استطلاع رؤية نجوم الكرة العالمية خلال وجودهم في دبي للمشاركة في هذه المباراة، خاصة أن غالبيتهم صنعوا لأنفسهم تاريخاً مونديالياً، وشاركوا في صنع تاريخ كأس العالم، ومن بين هؤلاء النجم الفرنسي كريستيان كاريمبو المتوج بمونديال 1998 مع فرنسا، ويورو 2000، ودوري الأبطال عامي 1998 و2000 مع الريال.

كاريمبو لم يتردد لحظة واحدة في التأكيد على أن الريال بطل لدوري الأبطال في نسخته الحالية، فقال: «بالطبع الريال هو الأقرب للفوز باللقب القاري، إنها بطولته المفضلة، صحيح أن مواجهة البايرن لن تكون سهلة، وفي حال بلغ الريال النهائي لن يكون الأمر سهلاً، ولكن للريال سحر خاص في هذه البطولة وهو ما يقوله التاريخ، وما يؤكد الواقع الحالي».

وعن كأس العالم أكد كاريبمو أن العاطفة تقوده إلى منتخب فرنسا، فهو يملك العناصر الأفضل في العالم في الوقت الراهن، ورفض النجم الفرنسي النغمة التي تقول إن منتخب الديوك كيان كروي رائع من الناحية الفردية ولكنه ليس كذلك على المستوى الجماعي، وأضاف: «أرفض ما تقوله من تشبيه فرنسا بمنتخب بلجيكا من حيث جودة العناصر الفردية على حساب الأداء الجماعي، بالطبع أحترم نجوم بلجيكا الذين يتألقون في أكبر الأندية، ولكن فرنسا لديها خبرة خوض البطولات الكبيرة، والأمر لا يتعلق بوجود مواهب فردية فحسب، فقد ظهرنا بصورة جيدة في يورو 2016، ولن تكون مفاجأة في حال حصلنا على كأس العالم في روسيا».

ورشح كاريمبو منتخبات أخرى للتنافس على المجد المونديالي، قائلاً: «البرازيل دائماً موجودة، وكذلك ألمانيا، ولا يمكنك أن تتجاهل إسبانيا، كما أرى أن ميسي قد يضع بصمته ويقود الأرجنتين للمونديال، وبالطريقة ذاتها رونالدو مع البرتغال، صحيح أن المنتخب الأرجنتيني أفضل من نظيره البرتغالي، ولكن يجب عدم تجاهل البرتغاليين من ترشيحات الفوز بكأس العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا