• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ينصح بعدم إرتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

وام

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الى توخي الحيطة والحذر على الطرقات في حال تدني الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة والمحملة..كما حذر من الانزلاقات على الطرقات اثناء سقوط الامطار وتجنب اماكن جريان الأودية في بعض المناطق الجبلية الشمالية والشرقية .

ونصح المركز بعدم إرتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان نظرا لإضطرابهما خلال هذه الفترة.

واشار المركز في تقرير اليوم الى ما تتميز به هذه الفترة الانتقالية الأولى "فصل الربيع" مابين الشتاء والصيف من تغيرات متلاحقة وسريعة في الاحوال الجوية ..مؤكدا تأثر الدولة أمس برياح جنوبية إلى جنوبية شرقية نشطة إلى قوية السرعة أحيانا أثارت معها الغبار والأتربة على مناطق متفرقة حيث تدنى مدى الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة لتصل إلى أقل من الف متر على بعض المناطق.

وقد سجلت 800 متر على مطار آل مكتوم ظهر امس ..كما إرتفعت درجات الحرارة على الدولة ما بين 4 الى 6 درجات بوجه عام لتسجل أعلى قيمة لها "4ر39 " في الغويفات.

وإعتبارا من ليل أمس تحولت الرياح إلى شمالية غربية وكانت محملة بالغبار بدأت على البحر والمناطق الغربية وإمتدت على باقي المناطق.

وفي الصباح الباكر اليوم إزدادت السحب على البحر وتخللها سقوط أمطار مابين الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق الساحلية وأبوظبي ودبي ..كما نشطت الرياح الشمالية الغربية التي أدت إلى إضطراب البحر في الخليج العربي. ومن المتوقع أن يكون الطقس غدا مغبرا وغائما جزئيا أحيانا وتزداد كميات السحب تدريجيا بعد الظهر مع إحتمال سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق خاصة الساحلية والشمالية ليلا وصباح يوم الخميس ..والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

ونتيجة لتعمق المنخفض الجوي السطحي الممتدد من البحر الأحمر ومصاحبا معه إمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكذلك تحرك تشكلات مختلفة من السحب قادمة من الغرب باتجاه الدولة .. فان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل يتوقع أن تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار يومي الخميس والجمعه حيث يكون الطقس مغبرا وغائما جزئيا إلى غائم وتزداد كميات السحب مع فرصة لسقوط الأمطار على فترات يوم الخميس القادم وتزداد ليلا وتستمر يوم الجمعة حيث يستمر تزايد السحب على مناطق متفرقة وقد يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الشدة.

وتكون الرياح نشطة السرعة وقوية أحيانا خاصة مع وجود السحب وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا خاصة على المناطق المكشوفة ..والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان وتخف كميات السحب تدريجيا اعتبارا من الصباح الباكر يوم السبت خاصة غربا مع إحتمال سقوط بعض الأمطار على المناطق الشمالية والشرقية صباحا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض