• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أولمبياد الناشئة الرياضي ينطلق بـ «تنس الطاولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت الإدارة العامة لناشئة الشارقة، فعاليات أولمبياد الناشئة الرياضي الذي تستمر فعالياته حتى نهاية العام الجاري، بهدف نشر الوعى الرياضي بأهمية ممارسة النشاط البدني، بصفة مستمرة بين صفوف الشباب المنتسبين إلى فروع الناشئة الثمانية المنتشرة في ربوع إمارة الشارقة، وتحسين مستوى لياقتهم البدنية، واكتشاف الناشئة الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

وبدأت فعاليات الأولمبياد الرياضي ببطولة تنس الطاولة، التي أقيمت في ناشئة الثميد بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وبمشاركة 15 ناشئاً وشاباً من المنتسبين لفروع ناشئة الشارقة في كل من كلباء، وخورفكان، ودبا الحصن، والذيد، والثميد، والمدام، بواقع 5 أشبال في المرحلة العمرية من 12 إلى 13 سنة، و6 ناشئين في المرحلة العمرية من 13 إلى 14 سنة، 4 شباب في المرحلة العمرية من 15 إلى 18 سنة.

وأسفرت نتيجة البطولة لفئة الأشبال عن فوز الناشئ خالد سيف خميس من ناشئة كلباء بالمركز الأول، فيما حل الناشئ عبد الله سيف من ناشئة الذيد ثانياً، وحصد حمد مطر من ناشئة المدام المركز الثالث.

فيما كشفت نتيجة البطولة لفئة الناشئة عن فوز الناشئ محمد صالح محمد من ناشئة كلباء بالمركز الأول، تلاه محمد فهد خلفان من ناشئة خورفكان، وجاء في المركز الثالث محمد علي محمد من ناشئة الثميد.

بينما أسفرت نتائج البطولة لفئة الشباب عن فوز أحمد عبد الله من ناشئة خورفكان بالمركز الأول، وجاء ثانياً محمد أحمد راشد من ناشئة كلباء، تلاه في الترتيب محمد عبد الله عبيد من ناشئة دبا الحصن.

ويذكر أن أولمبياد الناشئة الرياضي يشتمل على أربع بطولات رياضية، أقيمت الأولى في تنس الطاولة، أما البطولة الثانية ستكون في الريشة الطائرة وتقام خلال شهر أبريل المقبل، أما البطولة الثالثة سوف تكون في كرة الطائرة، والرابعة في الترياثلون وتقام خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

وتسعى إدارة ناشئة الشارقة من خلال فعاليات أولمبياد الناشئة الرياضي إلى إشراك أبنائها في تطبيق عملي يقام في أجواء تنافسية على أرض الواقع لما تعلموه نظرياً في ورش العمل والدورات التدريبية الرياضية التي تهدف إلى إكساب الشباب أبناء إمارة الشارقة فنون ومهارات مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، وذلك بالشكل الذي يسهم في اكتشاف الناشئة الموهوبين في كافة الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية، ورفع مستوى لياقتهم البدنية، إلى جانب استثمار أوقات فراغهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا