• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العثور على جثة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

تبحث الإدارة العامة للأدلة وعلم الجريمة في شرطة دبي في هوية جثة مجهولة عثر عليها، بحسب شرطة دبي.

وتبين من التحقيقات المبدئية أن الجثة تعود لامرأة كانت مسجاة بالقرب من «المدينة العالمية» وما زالت الشرطة تواصل بحثها وتحقيقها في ظروف وأسباب الجريمة ودوافعها، مطمئنة سكان المنطقة بأن الأمن مستتب وأن الجريمة حالة فردية.

وكشفت الخبيرة أسماء عسكر من قسم الآثار الدقيقة في الإدارة العامة للأدلة وعلم الجريمة في شرطة دبي أن قسم فحص الآثار الدقيقة بالتعاون مع إدارة الطب الشرعي والعديد من الأقسام الأخرى تمكن من كشف غموض الكثير من القضايا، مشيرة إلى أن القسم تلقى في الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري (31) قضية وفحص نحو ( 132) عينة فيما ورد العام الماضي (73) قضية .

وأضافت أسماء عسكر أن آثاراً دقيقة للغاية أسهمت في كشف غموض جرائم معقدة، منوهة إلى أن رفع الدليل أو تحديده في مسرح الجريمة يعد أمراً بالغ الدقة ويستلزم خبرة كبيرة، إذ يحتمل فقدان جزء من الآثار في الموقع، مثل البصمات أو الشظايا غير المرئية أو الألياف أو الشعر.

وأكملت قائلة إن القسم يُعنى بفحص كل ما لا تراه العين من آثار مادية من بقايا الزجاج والأصباغ والألياف وكل ما يترك في مكان الحادث بما يسهل إيجاد خيوط واضحة لتفسير تلك الجرائم وإثبات الأدلة المادية المتعلقة بها، مشيرة إلى أن الأدلة لا يجب أن تدين المتهم بالضرورة، لكن يمكن استخدامها في المحكمة كقرائن تؤكد وجوده في المكان، وتدعم جهود رجال المباحث الجنائية في كشف غموض الجرائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا