• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جمعية المهندسين تدعم تطوير الكفاءات في مسابقة الجسور الخشبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

فازت الجامعة الأميركية في دبي بالمركز الأول بـ «مسابقة الجسور»، التي تنافس فيها طلبة كليات الهندسة من مختلف جامعات الدولة وسلطنة عمان على تصميم أفضل الجسور وأكثرها قدرة على تحمل الوزن.

وحلت الجامعة الأميركية بالشارقة في المركز الثاني، تلتها جامعة مانيبال في المركز الثالث، فيما شاركت جمعية المهندسين في الدولة في رعاية ودعم المسابقة التي تنظمها الجامعة الأميركية في دبي.

ووزع المهندس رائد العرشي عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين الجوائز المالية على الفرق الفائزة في المسابقة، والذي أوضح أن مشاركة الجمعية في تنظيم هذه المسابقات ينبع من إيمانها بأهمية تأهيل وتطوير الكفاءات الهندسية الشابة وزرع روح التحدي والإبداع داخلهم.

وأضاف العرشي أن جمعية المهندسين تعتبر ترسيخ الفكر المبدع لدى مهندسي المستقبل هو من أهم الأهداف التي يجب تحقيقها بالتوازي مع تطوير المعرفة العلمية.

من جهته أوضح ماجد فاروق حنا مدير عام جمعية المهندسين في الدولة أن من أهم أهداف الجمعية في رعاية هذا الحدث هو تأهيل قادة المستقبل وذلك ضمن مبادرة « مهندس 2020 »، مشيرا إلى مشاركة ثماني جامعات بـ 20 جسرا خشبيا وبحضور 150 طالبا من كليات الهندسة.

وأضاف حنا أن المسابقة تقيم التميز والإبداع في العديد من المجالات الفنية في تصميم الجسور بطريقة مبتكرة وذكية ومستدامة ما يؤكد مدى حرص النظام التعليمي في دولة الإمارات على دعم الكفاءات الشابة وإبراز مواهبهم وتميزهم من خلال قدراتهم الفنية والعلمية التي ستساهم بصفة مباشرة في تطوير القطاع الهندسي.

وأشار إلى أن جمعية المهندسين تبذل العديد من الجهود في هذا الاتجاه من خلال دعمها للمبادرات التي تسعى إلى تأهيل الطلبة وإيجاد الفكر الإبداعي واستخدامهم لأساليب متطورة في تصميم وتنفيذ المشاريع الهندسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا