• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفرت مواد تشغيل ومستلزمات استعداداً لفصل الصيف

«الهلال» تدعم محطات الطاقة في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي (وام)

وفرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية كميات كبيرة من الزيوت ومواد ومستلزمات تشغيل محطات الطاقة في عدن، استعداداً لمواجهة تداعيات فصل الصيف، حيث تواجه محطات الطاقة اليمنية نقصاً حاداً في هذه المواد المهمة نسبة للأحداث الجارية هناك. وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود «الهيئة» المستمرة لتوفير المستلزمات الضرورية كافة، التي تحتاج إليها الساحة اليمنية.

وقال بيان لـ«الهلال الأحمر»، إن «الهيئة» تحسبت مبكراً لضمان استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف، خاصة للمرافق الحيوية كالمستشفيات والمؤسسات التعليمية والخدمية الأخرى إلى جانب الأحياء السكنية والأسواق والمراكز التجارية، حيث ترتفع درجات الحرارة في المحافظات اليمنية الجنوبية خلال الصيف. وذكر أن هذه الخطوة تأتي تجاوباً مع النداءات التي تلقتها «الهيئة» من المسؤولين في قطاع الطاقة اليمني، وعلى الفور تحركت «الهيئة»، ووفرت كميات كبيرة من زيوت تشغيل المحطات والمستلزمات الأخرى. ومن المتوقع أن تحدث مبادرة «الهيئة» انفراجاً في حل أزمة الإمداد الكهربائي خلال الصيف.

وأكد المهندس محمد جعفر مدير محطة 22 مايو للطاقة في عدن أن ما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من مستلزمات تشغيل المحطات سيساهم بشكل كبير في استمرار الإمداد الكهربائي خلال ذروة فصل الصيف. وأعرب عن تقديره لمبادرة «الهيئة» في هذا الصدد، مؤكداً أنها تنم عن فهم عميق لمتطلبات الساحة اليمنية ونظرة متقدمة للاستعداد المبكر ومواجهة التحديات التي قد تنجم في حال تعثرت إمدادات الطاقة خلال صيف عدن. وقال إن هذه المواد تم توفيرها من جانب «الهيئة» تحسباً لأي طارئ أو شح في مواد تشغيل تلك المحطات.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وفرت من قبل مولدات كهربائية ضمن خططها الإنسانية والتنموية لإحداث الفرق المطلوب في العمل الإنساني على الساحة اليمنية، وتحسين استجابتها تجاه تداعيات الأزمة، وذلك لدعم قطاع الكهرباء الذي تأثر كثيراً بسبب الأحداث، واستفادت من هذه المولدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدمية الأخرى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا