• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طائرتان تحملان 70 ألف بطانية للاجئين السوريين في الأردن

50 مليون درهم حصاد حملة«تراحموا» منذ انطلاقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بلغت التبرعات التي تلقتها حملة «تراحموا» لإغاثة اللاجئين السوريين، منذ انطلاقتها عصر الثلاثاء الماضي، وحتى عصر أمس الخميس، أكثر من 50 مليون درهم، بالإضافة إلى تبرعات عينية تقدمت بها العديد من الشركات والأشخاص، بحسب محمد الحاج الزرعوني، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في دبي.

وغادرت يوم أمس الخميس، طائرتان من نوع بوينج 747 من المطار الخاص بدبي، إلى الأردن، تحملان نحو 70 ألف بطانية، لتوزع على اللاجئين السوريين في مخيمات الأردن، ليبلغ عدد البطانيات المقدمة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، 100 ألف بطانية، نقلت عبر 3 رحلات طيران من دبي، منها اثنتان غادرتا أمس الخميس، الأولى في الثامنة صباحا، والأخرى في العاشرة مساء.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق جسر جوي لإغاثة المتضررين في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وكردستان العراق.

وتتولى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسفارة دولة الإمارات، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والهلال الأحمر الأردني والجهات المعنية في الأردن، توزيع هذه البطانيات على اللاجئين.

وفي هذا السياق، غادر المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، إلى لبنان على رأس وفد المؤسسة، لتقديم مساعدات عاجلة لأكثر من 8000 أسرة سورية لاجئة، وكذلك دراسة الوضع الميداني ومن ثم تحديد اهم الاحتياجات، التي سيتم شراؤها من السوق المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض