• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

البورصة السعودية تواصل التعافي .. و«المصرية» تتراجع بنسبة 1٫7٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

دبي (رويترز)

شهدت البورصة السعودية مزيداً من التعافي أمس، بعدما صعدت أسعار النفط في نهاية الأسبوع، بينما استقرت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.5 ٪ مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.1 ٪، وحققت قطاعات أخرى مثل البنوك والعقارات أداء قوياً أيضاً.

وصعد سهم دار الأركان للتطوير العقاري 2.8 ٪، وكان الأكثر تداولا في السوق وارتفع سهم إعمار المدينة الاقتصادية 2.2 ٪. وزاد سهم البنك الأهلي التجاري 4.2 ٪.

ويقبل المستثمرون المحليون والإقليميون على شراء الأسهم السعودية مع استعداد المملكة لفتح سوقها أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من 2015. وهبط سهم مجموعة صافولا 1.1 ٪.

وهبط سهما ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) وأسمنت المنطقة الجنوبية 1.8 و2.4 ٪ على الترتيب، بعد بدء تداولهما بدون الحق في توزيعات الأرباح.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7 ٪ مع هبوط جميع الأسهم عليه. وتوقفت بورصات خليجية أخرى لالتقاط الأنفاس مع هبوط مؤشر بورصة قطر 0.05 ٪. وتراجع سهم أريد للاتصالات 1.1 ٪، بعدما حذرت الشركة المستثمرين في الأسبوع الماضي من أنها تتوقع انخفاض الإيرادات نحو ثلاثة بالمئة في 2015، وهبوط الأرباح الأساسية بالنسبة نفسها.

وارتفع سهم البنك التجاري القطري 3.7 ٪ رغم انقضاء الحق في توزيعات الأرباح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا