• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور أحمد بن سعيد

تخريج 45 موظفاً من أولى دبلومات «مالية دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

احتفلت دائرة المالية بحكومة دبي، أمس بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الدبلومات المهنية في المحاسبة الحكومية وإدارة المال العام. وأقامت الدائرة احتفالاً بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي، وعبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، وأمل بن عدّي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، واللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وعيسى الميدور، المدير العام لهيئة الصحة في دبي.

وشملت الدفعة الأولى من خريجي برنامج الدبلومات المهنية، الذي انطلق في سبتمبر 2014، ويمثل المرحلة الثالثة من برنامج «ماليون»، 45 خريجاً من موظفي حكومة دبي ممن ينتمون إلى نحو 20 جهة حكومية.

ويتألف برنامج الدبلومات المهنية، الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، من شقين؛ «دبلوم مهني في المحاسبة الحكومية (محاسب حكومي معتمد)»، و«دبلوم مهني في إدارة المال العام»، وهو يهدف إلى تخريج 250 موظفاً خلال خمس سنوات. ويرمي دبلوم المحاسبة الحكومية إلى إكساب الموظفين المعنيين المهارات العلمية والمهنية المطلوبة في مجال المحاسبة الحكومية، ورفع كفاءة الأداء في القطاع الحكومي، مع ضمان إلمام الموظفين بجميع التغيرات والتطورات الحديثة في مجالات عملهم خاصة، وفي مجال العمل الحكومي الأوسع عامّة. أما دبلوم إدارة المال العام، فيهدف إلى إكساب الموظفين الدارسين جميع المهارات والخبرات المتعلقة بمفهوم إدارة المال العام وكيفية المحافظة عليه وتحسين أدائه، وصولاً إلى مفاهيم الحوكمة في الحكومة وإدارة المال العام.

وأكّد عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية أن في دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إلى تطوير الأداء الحكومي باعتباره صناعة نتاجها الرئيس سعادة الناس ورفاهيتهم، أسوةٌ حسنةٌ نتأسى بها، لافتاً إلى أن دعم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، لمبادرة ماليون ورعايته الكريمة لها ينطلقان من إيمانه بأهمية تطوير الكفاءات المالية الحكومية، بهدف رفع كفاءة إدارة المال العام وتحسينه واستدامته.

وكشف عن إعداد خطة لتطوير مبادرة «مالـيون»، انطلاقاً من توجيهات اللجنة العليا للسياسة المالية واستجابة لاحتياجات الدوائر والجهات الحكومية، وذلك بطرح دبلومات مهنية جديدة متخصصة بحسب القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا