• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«منتدى الأعمال الإماراتي البلجيكي» يبحث الفرص الاقتصادية المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي منتدى الأعمال الإماراتي البلجيكي، وذلك على هامش زيارة وفد اقتصادي بلجيكي برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم الخميس المقبل.

ويهدف المنتدى الذي ينظم بالتعاون مع السفارة البلجيكية في دولة الإمارات إلى ترسيخ التعاون الاقتصادي بين الإمارات وبلجيكا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وبحث سبل الاستفادة من الفرص المشتركة في مجالات الصناعات الغذائية والنقل والخدمات اللوجستية والطيران والسياحة والتجارة.

وتحضر صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد المنتدى والذي سيشهد مشاركة واسعة من ممثلي القطاع الخاص في الإمارات وبلجيكا، حيث سيلقي سعادة هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي كلمة الافتتاح، يعقبها كلمة رئيسية لبيتر دي كريم، وزير الدولة البلجيكي للتجارة الخارجية. وسيشهد المنتدى عروضاً تعريفية حول آفاق النمو والاقتصاد في دبي، وفرص الاستثمار المتاحة في السوق البلجيكية أمام المستثمرين الإماراتيين.

ويحضر المنتدى ديدييه رايندرز نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية، ومعالي فيليبي موتيرز، وزير إقليم فلاندرز للعمل والاقتصاد والابتكار والرياضة، ومعالي سيسيل جودوغني مسؤول التجارة الخارجية والاستثمار لمنطقة بروكسل ووزير لجنة المجتمع الفرنسي المسؤول عن الخدمة المدنية والسياسة الصحية.

ويشهد الملتقى توقيع مذكرتي تفاهم مشتركة تجمع الأولى غرفة دبي وغرفة تجارة فوكا أنتويرب-فاسلاند، أما الاتفاقية الثانية فبين غرفة دبي واتحاد غرف التجارة والصناعة البلجيكية، والغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورجية، ومؤسسة بروكسل لمشاريع التجارة والصناعة.

وسبق لوفد من غرفة دبي زيارة العاصمة البلجيكية بروكسل في 2012، وعقد مباحثات بنّاءة مع ممثلي اتحاد غرف التجارة والصناعة البلجيكية، وغرفة تجارة فوكا أنتويرب- فاسلاند، وغرفة تجارة وصناعة فلانديرز الغربية حيث بحثت الغرفة آنذاك التعاون في مجالات شهادات المنشأ ونظام الإدخال المؤقت للبضائع، وفرص الاستثمار في قطاعات الألماس والطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا