• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كنائس في بريطانيا تتحول الى سوبرماركت وحانات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أ ف ب

كنيسة تحول الى حانة واخرى الى سوبرماركت او الى معرض سيارات فامام تراجع عدد المصلين وارتفاع كلفة الصيانة تتخلى بعض الكنائس في انكلترا عن بعض من ممتلكاتها العقارية فتحظى دور العبادة هذه بحياة جديدة خارجة عن المألوف احيانا.

عند الدخول الى كنيسة موزويل هيل البروتستانتية وهي مبنى ضخم مصنوع من حجر الاجر الاحمر في شمال لندن يطالع الزائر برميل خشبي من مشروب الجعة واغاني البوب. جناح الكنيسة الذي لا تزال تعلوه قناطر قوطية طليت بالاحمر القاني، بات يستضيف مشربا ضخما فيما حلت مكان مقاعد الكنيسة طاولات وكراس.

هذه الكنيسة القديمة التي بنيت العام 1902 بقي داخلها على حاله لكنها باتت تضم حانة ايرلندية.

ويقول جون ايرل عامل البناء (46 عاما) وهو يحتسي شرابه "لو بقيت كنيسة لوجدت فيها شخصين او ثلاثة اشخاص اما يوما الجمعة والسبت فتعج الحانة بالناس. لكن الامر غريب بعض الشيء فلدي انطباع انه ينبغي احترام هذا المكان. ولا اريد ان يحفر الناس عبارات على الاعمدة".

على طاولة اخرى تقول ياميني (33 عاما) التي اتت برفقة صديقة لها، بحماسة "المكان رائع مختلف عن الحانات الاخرى. على الاقل المكان يستخدم بدلا من ان يبقى مهجورا".

فمع التراجع المتواصل للممارسة الدينية منذ سنوات تعيد الكنائس البريطانية النظر في ادارة ممتلكاتها، المكلفة جدا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا