• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السجن 25 عاما لشاب اطلق النار على البيت الابيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أ ف ب

حكمت قاضية فدرالية اميركية الاثنين على شاب اميركي يبلغ من العمر 23 عاما بالسجن 25 سنة لاطلاقه النار على البيت الابيض في نوفمبر 2011.

وكان اوسكار راميرو اورتيغا-هرنانديز توجه في 11 نوفمبر 2011 من ايداهو (شمال غرب) حيث يقيم، الى مقر الرئاسة في العاصمة الفدرالية، مجتازا حوالى اربعة الاف كيلومتر، ولدى وصوله اطلق ثماني رصاصات على الاقل باتجاه البيت الابيض الذي كان يومها خاليا من الرئيس واسرته.

وبعد خمسة ايام من الواقعة، في 16 نوفمبر 2011، اعتقلت السلطات الشاب واخضعته لفحوص عقلية ونفسية اثبتت اهليته الجنائية، وبناء عليه وجهت اليه في يناير 2012 تهمة محاولة اغتيال الرئيس الاميركي.

وفي سبتمبر 2013 اعترف الشاب بتهمتي الاعتداء على احد معالم الولايات المتحدة واطلاق اعيرة نارية، كما "اقر بان الهجوم كان عملا ارهابيا".

واضافة الى عقوبة السجن، حكمت القاضية الفدرالية روزماري كوليير على المتهم بدفع مبلغ مالي قدره 94 الف دولار تعويضا عن الاضرار المادية التي لحقت بالبيت الابيض جراء الطلقات النارية. كما حكمت القاضية على المتهم بخمس سنوات تحت المراقبة القضائية.

وقال المدعي العام رونالد مايتشن في بيان اعلن فيه الحكم ان "هذا الرجل كان مدفوعا بالحقد على الرئيس والرغبة في اطلاق ثورة ضد الحكومة الفدرالية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا