• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

جولتان للاختبارات في فبراير ومارس

«التربية»: توحيد الاختبارات القصيرة للصفوف من 6 إلى 12 بدءاً من الفصل الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

دينا جوني

مجموع الفصل الثالث 35% من المعدّل النهائي

دينا جوني (دبي)

كشفت إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم عن توحيد الاختبارات القصيرة المطبقة ضمن أدوات التقويم المستمر بدءاً من الفصل الدراسي الثاني، ووفقاً للتحديثات التي أجرتها الوزارة على نظام التقويم والامتحانات للعام الدراسي الجاري 2014-2015.

وقال أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات في الوزارة: إن الطلبة من الصف السادس إلى الثاني عشر يخوضون جولتين من الاختبارات في الفصل الثاني والفصل الثالث، إحداها تنظمها المدرسة، والثانية تنظمها وزارة التربية والتعليم، وتبدأ الجولة الأولى من الاختبارات في 15 فبراير المقبل، وتستمر لغاية 22 من الشهر نفسه، فيما تبدأ الجولة الثانية التي تنظمها الوزارة في 19 مارس وتستمر لغاية 26 منه.

وتشمل الاختبارات القصيرة 7 مواد دراسية هي: التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الفيزياء، الكيمياء للصفوف من السادس إلى الحادي عشر، على أن يؤدي طلبة الثاني عشر اختباراً قصيراً في جميع المواد الدراسية المقررة على الصف من دون استثناء بقسميه العلمي والأدبي. وتتلخص المواد الدراسية غير الموحّدة بأربعة هي التاريخ، والجغرافيا، والاقتصاد لصف الحادي عشر أدبي، والأحياء للصف العاشر والحادي عشر علمي.

وبالنسبة لآلية تطبيق الاختبارات القصيرة التي تنظمها الوزارة، قال الدرعي: إن توزيعها يختلف باختلاف الصفوف. إذ يؤدي طلبة الصفوف من السادس إلى التاسع 5 اختبارات قصيرة في اللغة العربية، والانجليزية، والتربية الإسلامية، والرياضيات، والعلوم. أما طلبة الصف العاشر وصف الحادي عشر علمي فيؤدون 6 اختبارات هي الكيمياء، واللغة العربية، والإنجليزية، والتربية الاسلامية، والرياضيات، والفيزياء. فيما يؤدي صف الحادي عشر أدبي 4 اختبارات هي اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، والتربية الإسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض