• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدلاً من 5 آلاف كيلومتر بعد اتفاق بين وكالات السيارات

رفع الحد الأدنى لصيانة المركبات إلى 10 آلاف كم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بدأت وكالات السيارات بالدولة أمس، تطبيق الحد الأدنى الجديد للصيانة الدورية للمركبات والبالغ 10 آلاف كيلو متر بدلاً من 5 آلاف كيلو، بهدف تخفيف الوقت والجهد على العملاء على أن يتحمل المستهلك فقط فارق السعر في زيت السيارات، مع ثبات أجور الخدمة وقطع الغيار الأخرى، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي في تصريحات للصحفيين أمس إن الوزارة أكدت خلال اجتماعها مع لجنة وكلاء السيارات الأسبوع الماضي على الإلتزام بالإجراءات الجديدة للصيانة، وتوفير قطع الغيار وفترة الضمان، مشيراً إلى أن الإمارات تعد الدولة الأولى خليجياً في زيادة فترات الصيانة الدورية للمركبات إلى 10 آلاف كيلو متر.

وأوضح أن هذه المسافة ستسمح للسيارة بتحقيق صيانة دورية 4 مرات بالعام، مقابل 12 مرة حالياً، وهو ما يعطي فرصة للاستفادة من الصيانة، كما تحقق هذه الخطوة تخفيف الضغط على ورش الصيانة بوكالات السيارات التي تشهد ازدحاماً شديداً، ما قد يضطر المستهلك للانتظار لفترة طويلة من الوقت حتى يقوم بعملية الصيانة لسيارته.

وأوضح أن تمديد فترة صيانة السيارات إلى 10 آلاف كيلو متر يوفر احتفاظ المستهلك بضمان السيارة، موضحاً أن عدم الالتزام بإجراء الصيانة في موعدها يؤدي لضياع الضمان.

من الجدير بالذكر أن تمديد فترة الصيانة جاءت بمبادرة من شركة الفطيم السيارات التي تشهد زحاماً شديداً من قبل المستهلكين على إجراء الصيانة الدورية للسيارات، وتم الاتفاق بين الوكلاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا