• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عقد بين الهيئة والشركة لمعاينة 17 سفينة

شراكة بين «تصنيف» و«أدنوك» في قطاع الملاحة البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، شراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ضمن سعي الهيئة لتشكيل نواة لاقتصاد عربي ملاحي يستثمر المقومات الكامنة في المنطقة العربية، والتي تقع في قلب الطرق التجارية العالمية، وتضم أهم المضائق المائية التي تمر منها إمدادات الطاقة وقوافل سفن الشحن التجارية.

وفي إطار الشراكة بين الطرفين، نظمت ورشة عمل مشتركة، تناولت آفاق المستقبل أمام الملاحة العربية خلال العشرين سنة المقبلة.

وفي أعقاب الورشة أبرمت «تصنيف» وشركة «إسناد»، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لـ»أدنوك»، عقداً لمدة خمسة أعوام، تتم بموجبه معاينة وتصنيف 17 سفينة بحرية من أسطول الشركة.

واستعرضت «تصنيف» في الورشة المعطيات الحالية لقطاع الملاحة البحرية، وركزت بشكل أخص على قطاع النفط والغاز، وما يرتبط بها من سفن وآليات ومنشآت، وبينت تأثير التغيرات التي تطرأ على هذا القطاع من ناحية الأسعار وما قد ينتج عن استمرار انخفاضها، إضافة إلى التحول الذي تشهده قدرات بناء وإصلاح السفن، التي تتوسع بشكل مضطرد في منطقة الخليج العربي، فضلاً عن ما تفرضه المعايير والاتفاقيات الدولية في مواصفات السفن وتوافر شروط السلامة والمحافظة على البيئة، والذي يؤثر بدوره على التكاليف الرأسمالية والتشغيلية لقطاع الملاحة بشكل عام.

وفي هذا السياق قال المهندس راشد الحبسي، الرئيس التنفيذي لتنصيف، إن المنظومة البحرية وما يرتبط بها من خدمات تزيد أرباحه على 200 مليار درهم سنوياً، ومن أجل زيادة هذه الأرباح والمحافظة على تصاعد مضطرد لها، لابد من الأخذ بعين الاعتبار الظروف المتغيرة التي تمر بها المنطقة، فالمنطقة لا تزال ساحة بكراً في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا