• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فوجتس مستشار كلينسمان بالجهاز الفني لمنتخب أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

عين مدرب المنتخب الألماني السابق بيرتي فوجتس مستشاراً لمدرب المنتخب الأميركي الحالي لكرة القدم، يورجن كلينسمان. وأعلن اتحاد الكرة الأميركي أن عمل فوجتس سيتعلق بالمساعدة على تنمية الخطط التدريبية، وتقارير متابعة اللاعبين، كما أنه سيعمل على مراقبة

منافسي المنتخب الأميركي قبل بطولة كأس العالم المرتقبة هذا الصيف. وقال كلينسمان في بيان له بموقع اتحاد الكرة الأميركي على الإنترنت: «إننا سعداء للغاية بانضمام بيرتي إلينا كمستشار».

وسبق لكلينسمان اللعب تحت قيادة فوجتس، اللاعب الدولي الأسبق أيضاً الذي فاز بلقب كأس العالم، عندما كان هذا الأخير مدرباً لمنتخب ألمانيا فيما بين عامي 1990 و1998. وكان كلينسمان قائدا لمنتخب ألمانيا الذي فاز بلقب بطولة الأمم الأوروبية لعام 1996 تحت قيادة المدرب وجتس.

وسبق لفوجتس تدريب منتخبات الكويت وأسكتلندا ونيجيريا، كما سيواصل تدريب منتخب أذربيجان، إلى جانب وظيفته الجديدة مع المنتخب الأميركي.

أما على مستوى الأندية، فقد تولى فوجتس «67 عاما» تدريب فريقي بوروسيا مونشينجلادباخ وباير ليفركوزن الألمانيين. وكلاعب، فاز فوجتس بلقب بطولة كأس العالم لعام 1974 مع منتخب ألمانيا الغربية. وخاض 96 مباراة دولية مع منتخب بلاده. وقال كلينسمان: «سيجلب لنا ثروة من المعرفة والخبرة اللتين تمتع بهما كلاعب وكمدرب، كما أنه يعرف ما نحتاج إليه لنحقق النجاح على أعلى مستوى». وأضاف: «كان مدربي عندما كنت لاعباً بمنتخب ألمانيا في التسعينات، وتجمعنا علاقة وطيدة، من خلال الفترة التي قضاها في تدريب منتخبات، مثل أسكتلندا ونيجيريا وأذربيجان، يتضح لنا أنه على دراية جيدة بمنافسينا في دور المجموعات بكأس العالم. وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا». وخلال دور المجموعات ببطولة كأس العالم، تلتقي الولايات المتحدة مع منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا.

(برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا