• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن راشد واعتماد مجلس الوزراء

إجازة عيد الفطر للحكومة الاتحادية «أسبوع» من 3 يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتمد مجلس الوزراء إجازة عيد الفطر للوزارات والجهات الاتحادية لمدة أسبوع، اعتباراً من يوم الأحد 28 رمضان الموافق 3 يوليو المقبل، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم 10 يوليو.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مساء أمس في قصر الرئاسة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث اعتمد المجلس إجازة عيد الفطر المبارك للجهات الاتحادية. كما وافق المجلس على تعديل دوام الهيئات الإدارية والتدريسية للعام الدراسي 2015 - 2016 المعتمد بموجب القرار رقم/&rlm&rlm&rlm&rlm 57/&rlm&rlm&rlm&rlm2 و/&rlm&rlm&rlm&rlm20م/&rlm&rlm&rlm&rlm لسنة 2015 بشأن التقويم المدرسي لثلاثة أعوام مقبلة، على أن يكون نهاية دوام الهيئات الإدارية والتدريسية للعام الدراسي 2015 - 2016 لمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة بتاريخ 30/&rlm&rlm&rlm&rlm 6/&rlm&rlm&rlm&rlm 2016 بمناسبة العطلة الرسمية.

واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته مقترحاً بخصوص إعطاء الأولوية في التعيين والترقية لمن أدى الخدمة الوطنية من أبناء الوطن، وذلك من خلال إصدار قرار يقضي بإلزام الوزارات والجهات الاتحادية كافة بأن تعطى الأولوية في التعيين لشغل الوظائف الشاغرة لديها للمواطن الذي أنهى الخدمة الوطنية، وكذلك الأولوية في الترقية للموظف الذي أدى الخدمة الوطنية وهو على رأس عمله، وذلك تقديراً لهم على تلبية نداء الوطن، وثناء على الجهود التي بذلوها لخدمة الوطن.

توحيد ترخيص الأطباء

وفي المبادرات والسياسات الحكومية، اعتمد مجلس الوزراء مبادرة معايير توحيد ترخيص الأطباء واختصاصيي الرعاية الطبية على مستوى الدولة، والتي تضم الإجراءات والضوابط والمتطلبات كافة لتحقيق مبدأ الشراكة في القطاع الصحي بالدولة، وذلك ما بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية المحلية، مما يسهم في استقطاب الكفاءات الطبية للعمل في القطاعين، وتسهيل انتقالها وتبادل الخبرات بينها، وتوحيد إجراءات الترخيص بمختلف التخصصات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض