• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ملتقى بالفجيرة يبحث الاستغلال الأمثل للصخور في التعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

السيد حسن (الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

ينطلق في الفترة من 30 مارس – 1 أبريل المقبل الدورة الثالثة للملتقى الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

يقام الملتقى تحت شعار «الاستغلال الأمثل للصخور الصناعية لتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين»، يشارك فيه 20 شركة متخصصة في مجال صناعة الصخور على المستوى المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وبدر منصور العضو المنتدب لشركة أوركس الراعي الرئيسي للملتقى.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة إن المؤتمر يركز على استقطاب الاستثمارات في الصناعات النوعية ذات الصلة بالصخور والأحجار ذات القيمة الاقتصادية العالية، مؤكداً أن توجهات المؤسسة خلال الفترة القادمة سوف تركز على جذب الصناعات ذات القيمة المضافة.

ولفت إلى أن الملتقى يهدف إلى جذب واستقطاب المستثمرين العاملين في مجال الصخور للفجيرة، من أجل طرح الفرصة الاستثمارية في الإمارة والعمل على تلبية الطلب.

وقال المهندس علي قاسم مدير المؤسسة: «يعقد المؤتمر عدداً من جلسات العمل المتخصصة، والتي تتناول واقع وآفاق الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصخور الصناعية في الدول العربية، والاستغلال الأمثل للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات لتحقيق الاستدامة، والعمل على تطوير التشريعات المنظمة لاستغلال الصخور الصناعية ومواد البناء».

وأشار قاسم إلى أن الملتقى سيفرد المجال أمام الخبرات العربية والأجنبية لتقديم خبراتها.

من جانبه، قال بدر منصور الخشتي عضو مجلس إدارة مجموعة أوريكس لصناعات مواد البناء الراعي الرئيسي للملتقى: «اكتسب الملتقى مكانة متميزة كواحد من أهم الأحداث في المنطقة فيما يتصل بصناعة الصخور ومواد البناء، ويعتبر هذا الحدث الأضخم من نوعه حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا