• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

أعاد الشركة لرعاية الحدث بعد غياب أكثر من نصف قرن

«إكسبو 2020 دبي» يوقع أول شراكة رسمية لـ«بيبسيكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ارتفع عدد الشركاء الرسميين من الفئة الأولى لإكسبو 2020 دبي إلى 10 شركاء، بعد الإعلان أمس عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع شركة بيبسيكو العالمية لتصبح الشريك الحصري للمشروبات والوجبات الخفيفة خلال الحدث، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1964 عندما كانت شريكاً لإكسبو نيويورك.

ويستعد مكتب إكسبو 2020 دبي للانتهاء من مرحلة بناء الشراكات بنهاية العام الجاري، حيث يجري حالياً التفاوض بشأن إبرام شراكتين جديدتين مع شركات عالمية أخرى، ليكتمل إجمالي عدد الشراكات إلى 12 شراكة رسمية من الفئة الأولى، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة تفعيل هذه الشراكات خلال العام المقبل وعام 2020، وفقاً لمعالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

وحضر توقيع اتفاقية الشراكة بين إكسبو 2020 دبي وبيبسيكو سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، ومحمد الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وإندرا نويي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو، ومايك سبانوز، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيبسيكو، وعمر فريد رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيبسيكو.

وأكد الجانبان خلال حفل توقيع الاتفاقية على رؤيتهما المشتركة الخاصة بالعمل سوياً لمستقبل أكثر صحة واستدامة قبل إكسبو وخلاله وبعده، والعمل معاً لإلهام وتحفيز ملايين الناس في مجالات ذات أهمية كبرى تشمل حسن استخدام المياه والتغليف بأسلوب مستدام والزراعة والتغذية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «إن تزايد أعداد سكان العالم ومساعي النمو الاقتصادي تشكل ضغطاً هائلاً على موارد كوكبنا، وهو ما يدعو لابتكار أساليب ووسائل جديدة في قطاع المواد الغذائية، ونحن في إكسبو 2020 دبي ملتزمون بدعم الابتكارات التي تسهم في مواجهة التحديات العالمية وتساعد الناس على عيش حياة مزدهرة وصحية ومستدامة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا