• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الفيفا» يوثق حالات الموت المفاجئ داخل الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتعاون مع إحدى الجامعات الألمانية أمس، وقبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال البرازيل 2014 قيامه بعمل توثيق عالمي لحالات الموت المفاجئ التي تصيب اللاعبين داخل الملعب. ويقوم مركز «الفيفا» للتقييم والأبحاث الطبية بمعاونة معهد الطب الرياضي والوقائي لجامعة سار الألمانية، الذي يترأسه تيم ماير طبيب المنتخب الألماني، بإطلاق حملة توعية عن أسباب تلك الحوادث المأساوية التي تحدث أثناء ممارسة كرة القدم من قبل المحترفين والهواة على حد سواء.

وأشار ماير إلى أن المشروع يعتمد على اتخاذ إجراءات وقائية لتحسين التشخيص المبكر للأمراض القلبية غير الظاهرة ودراسة احتمالية اختلاف أسباب الموت المفاجئ باختلاف الشعوب.

وأضاف ماير «46 عاماً»، الذي يعمل طبيباً للمنتخب الألماني منذ عام 2001 ويصاحب المنتخب الألماني للمرة الرابعة في منافسات المونديال في البرازيل 2014، أن المشروع لن يعتمد فقط على دراسة الأمراض القلبية، ولكنه سيمتد إلى دراسة جميع الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة الفجائية للاعبين داخل الملعب. وأضاف ماير «المشروع يهدف إلى البحث عن الحالات التي تحتاج إلى اتخاذ التدابير الوقائية لمنع حدوث مخاطر صحية».(ساربروكن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا