• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جيل جديد من «آبل تي في بوكس» منتصف العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)-

تعتزم شركة الإلكترونيات الأميركية «آبل» طرح أحدث منتجاتها، وهو جهاز «آبل تي في بوكس» الجديد، الذي طال انتظاره، منتصف العام الحالي، وذلك خلال المؤتمر الدولي لمطوري «آبل».

وذكر موقع «سي نت دوت كوم» لموضوعات التكنولوجيا أن الجهاز الجديد «آبل تي في» سيتم تحديثه في وقت لاحق من العام الحالي، لكي يقدم بعض الخصائص التي طال انتظارها.

وأشار موقع «بازفيد»، للأخبار الاقتصادية إلى أن الشركة ستكشف عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر المطورين، الذي سيشهد أيضا الكشف عن تطوير لنظام تشغيل الجهاز، بما يتيح للمطورين تطوير تطبيقات يتم استخدامها مع التلفزيون، كما هو الحال مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

يذكر أن «آبل تي في» الحالي لديه تطبيقات خاصة به، لكنها تأتي معه منذ البداية دون أي إمكانية لإضافة أي تطبيقات جديدة إليه.

في المقابل، فإن الجهاز المحدث سيكون قادرا على استقبال تطبيقات جديدة من خلال الاتصال بالإنترنت عبر خدمة «آب ستور»، كما يحدث مع الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد.

وظهر جهاز «آبل تي في بوكس» لأول مرة عام 2007، ومنذ ذلك الوقت يعاني الجهاز من صعوبات تسويقية عديدة. وكان الجهاز الأصلي يستهدف بث محتويات خدمة التسجيلات الموسيقية التابعة لآبل على الإنترنت «آي تيونز» عبر جهاز التلفزيوني العادي، ثم تم إنتاج عدة أجيال من الجهاز. ومنذ 2012 لم يظهر أي جيل جديد من آبل تي في.

وسيقوم جهاز «آبل تي في» بتشغيل خدمة البث المباشر من إتش.بي.أو والتي تسمى «إتش.بي.أو ناو» اعتبارا من الشهر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا