• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ملامح الوجه كلمة المرور في الإصدار الجديد من «ويندوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة البرمجيات الأميركية العملاقة «مايكروسوفت» تعتزم إضافة خاصية جديدة إلى الإصدار المنتظر من نظام التشغيل ويندوز تتمثل في استخدام السمات الفسيولوجية للمستخدم ككلمة مرور إلى الجهاز.

وأشار موقع «بي سي ماجازين»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن الخاصية الجديدة في نظام التشغيل ويندوز 10، الذي يستخدم في الأجهزة المحمولة، تتيح للمستخدم تحويل وجهه أو بصمته أو قزحية العين لكي يتعرف الجهاز عليه دون الحاجة إلى كلمة المرور التقليدية.

ولذلك يمكن للمستخدم استخدام ملامح وجهه أو قزحية عينه أو بصمته ككلمة مرور للتطبيقات الشخصية أو البيانات المؤمنة أو موقع الإنترنت وغيرها.

وتحمل الخاصية الجديدة اسم «ويندوز هالو»، وتستخدم مزيجاً من الأجهزة والتطبيقات المتخصصة، لكي تضمن التأكد من تطابق السمات الفسيولوجية للمستخدم لضمان عدم استخدام صور أو وجه شبيه للدخول إلى الجهاز الخاص به دون إذن.

وقال جو بلفور، المسؤول في «مايكروسوفت» إن «ويندوز هالو» ليست مجرد بديل أسهل لكلمة المرور المكتوبة، وإنما أكثر أمناً منها.

وأضاف أن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم تأمين بياناته وأجهزته وتطبيقاته وبعض استخداماته للإنترنت دون الحاجة إلى استخدام كلمات مرور معقدة.

وقال بلفور إن «ويندوز هالو» توفر مستوى من الأمن للبيانات يعادل مستوى التأمين الموجود في شبكات كمبيوتر الشركات والمؤسسات الكبرى، التي تفرض قواعد أمن صارمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا