• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

إيطاليا.. أداء بوفون البطولي لم يشفع لليوفي من السقوط

نابولي يثأر من «السيدة العجوز» في «سان باولو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 أبريل 2014

ألحق نابولي الخسارة الثانية بيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين عندما تغلب عليه 2 - صفر أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في ملعب «سان باولو» بنابولي. وسجل الإسباني خوسيه كايخون (37) والبلجيكي درييس مارتنز (81) الهدفين. وهي الخسارة الأولى ليوفنتوس منذ سقوطه أمام مضيفه فيورنتينا 2 - 4 في 20 أكتوبر الماضي في المرحلة الثامنة، لكنه بقي في الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر روما الذي حقق فوزاً صعباً وثميناً على مضيفه ساسوولو الوافد الجديد إلى دوري الأضواء 2 - صفر. ويملك روما فرصة تقليص الفارق إلى 8 نقاط في حال فوزه على ضيفه بارما في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين.

في المقابل، ثأر نابولي لخسارته المذلة أمام فريق «السيدة العجوز» صفر - 3 ذهاباً، وحقق فوزاً غالياً أبقى به حظوظه للمنافسة على البطاقة المباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع روما، حيث حافظ على فارق النقاط الست بينهما. وقدم نابولي أفضل مباراة له هذا الموسم وكان بإمكانه الفوز بنتيجة كبيرة لولا تألق حارس المرمى الدولي جانلويجي بوفون خصوصاً في الشوط الأول.

وقدم يوفنتوس إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم وبدا تأثره بغياب هدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي فضل المدرب أنطونيو كونتي إراحته ترقباً لمواجهة ليون الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج». وسجل نابولي هدفاً مبكراً عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن كايخون فعلها إثر تمريرة عرضية من لورنزو إينسيني فتابعها من مسافة قريبة على يمين بوفون (37).

وفشل إندريا بيرلو صانع لعب يوفنتوس في هز الشباك من ركلاته الثابتة المميزة. وتحسن أداء يوفنتوس في الشوط الثاني، لكن بينما كان يضغط من أجل إدراك التعادل نجح نابولي في مضاعفة النتيجة حينما سدد ميرتنز في شباك بوفون مع تبقي تسع دقائق على النهاية. وقال بنيتز المدير الفني لنابولي: «افتقرنا كثيراً للتصميم والشدة التي أظهرناها هذا الموسم، لعبنا العديد من المباريات بمستوى عال للغاية، لكننا فشلنا

في الحفاظ على هذا المستوى طيلة الموسم».

وأعرب اللاعب الشاب لورينزو إنسيني مهاجم نابولي عن أمله في أن يكون أدائه خلال لقاء يوفنتوس أمس الأول، مقنعاً عند المدرب تشيزاري برانديللي لينضم للآزوري خلال الفترة المقبلة، ويسافر إلى البرازيل ضمن القائمة التي ستمثل المنتخب الإيطالي هناك. وقال إنسيني في تصريحات تلفزيونية لشبكة «سكاي سبورت»: «كالمعتاد أعطانا الجمهور في ملعب سان باولو دفعة قوية، أعتقد أننا قمنا بواجبنا وكنا مصدر سعادة لهم بالأداء القوي والفوز على أقوى الفرق الإيطالية حالياً ومتصدر البطولة». وأضاف انسيني: «بالتأكيد هو فوز مهم للغاية، أصبح المركز الثالث في أمان كأقل تقدير، وجعلنا نستمر في مطاردة روما صاحب المركز الثاني، لعلهم يتعثرون في الجولات المقبلة، لن نفقد الأمل وسنظل نقاتل حتى النهاية». واستمر المهاجم الشاب في حديثه قائلاً: «زملائي كان لهم دور كبير أن أظهر بمستوى جيد خلال اللقاء، لقد التزمت بتعليمات المدرب بينيتيز الذي طلب مني أن افتح اللعب على الأطراف، أنا أعطي كل ما لدي من أجل قميص نابولي الذي أعشقه منذ أن كنت طفلاً مثل كل أبناء المدينة، أنا سعيد بمتابعة المدرب برانديللي لي وآمل أن يكون ما أقدمه شافعاً لي عند اختياره لقائمة إيطاليا التي ستلعب في المونديال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا